منعم الأقمشة

منعم الأقمشة وكيفية استخدامه

عادة ، تجعلنا الأشكال الجميلة والتصميم المثير للاهتمام لتغليف منعم الأقمشة نرغب في شرائها. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا ، هل يجب استخدام منعم الأقمشة؟ في هذه المقالة ، سنناقش مزايا وعيوب استخدام منعم الأقمشة ، وسنلقي نظرة أيضًا على بدائلها.

كيف يعمل منعم الملابس؟

إذا كنت تستخدم منعمات الأقمشة ؛ ربما تريد معرفة أسباب شهرتها. ولكن هناك نقاط مهمة حول منعمات الأقمشة يجب الانتباه إليها:

مزايا استخدام منعم الملابس

  • ينعمون الثياب. حتى تصبح الملابس ناعمة ومريحة بعد استخدامها.
  • تقليل التجاعيد في الملابس. لذلك ، فهي أسهل وأسرع في الكي.
  • إنها تقلل خشونة الساكنة للملابس وتمنعها من التمزق والارتداء أثناء الغسيل.
  • معظم منعمات الأقمشة معطرة ؛ لذلك ، فإنهم يشمون رائحة الغسيل.

عيوب استخدام منعم الأقمشة

  • أنها تقلل من امتصاص بعض العناصر مثل المناشف.
  • تتراكم منعمات الأقمشة على الملابس بمرور الوقت ؛ لهذا السبب ، تمنع تغلغل الماء والمنظفات في الملابس. لذلك إذا لاحظت أن الملابس غير نظيفة أثناء غسلها ؛ ربما يرجع ذلك إلى تراكم الرقائق عليها.
  • إذا كانت المكيفات معطرة برائحة صناعية ؛ قد تسبب الصداع ومشاكل في التنفس.

أنواع منعم الأقمشة

على الرغم من أننا سنتحدث في هذه المقالة عن منعمات الأقمشة السائلة ؛ ولكن هناك نوعان آخران من منعمات الأقمشة: ورق التجفيف (ورق التجفيف) وكرات التجفيف (الأجنحة المجففة). على الرغم من أن هذه الأنواع الثلاثة من منعمات الأقمشة تبدو مختلفة ؛ لكن لديهم طريقة مماثلة في العمل عند الغسيل.

المنقي السائل

تزيل منعمات الأقمشة السائلة رائحة الملابس وتجعلها ناعمة. يتم استخدامها أثناء غسل الملابس ، ويمكن أن تقلل الخشونة والتجاعيد في الملابس. المطريات السائلة هي أغلى أنواع المرطبات ، فهي مصنوعة من مواد كيميائية وقد تسبب تهيج الجلد.

وفي الوقت نفسه ، تتراكم المنعمات السائلة على الملابس. وفقًا لجمعية المستهلكين لمكيفات السوائل في الولايات المتحدة ؛ يزيد أكثر من نوعين آخرين من الملينات من خطر نشوب حريق.

ورقة مجفف

أوراق التجفيف بديل أرخص لمكيفات السوائل. إنها مريحة وخفيفة. لذلك ، يمكنك وضعها في حقيبتك أو أمتعتك أثناء السفر. يمكن وضع ملاءات المجفف في المجفف مع الملابس المبللة.

ومع ذلك ، تحتوي أوراق التجفيف على طلاء يشبه الفيلم ؛ يؤدي هذا الطلاء إلى تلطيخ الجزء الداخلي من المجفف ويسد الفلتر ، وبالتالي يتراكم المزيد من الوبر على الملابس.

كرات مجفف

كرات التجفيف أرخص من النوعين الآخرين. لديهم توافق جيد مع البيئة ؛ لأنها تستخدم عدة مرات. عادة ما تكون مجففات الأجنحة مصنوعة من الصوف أو البلاستيك المقاوم للحرارة الخالي من BPA.

على الرغم من أنها تنعم الملابس جيدًا ؛ لكن قد تشعر أن ملابسك أقل نعومة مما كانت عليه عند استخدام المنعمات السائلة. يجب وضع كرات التجفيف داخل المجفف مع الملابس المبللة.

هل من الضروري استخدام منعم الأقمشة؟

ليس من الضروري استخدام منعم الأقمشة. كثير من الناس لا يستخدمون منعم الملابس عند غسل ملابسهم. وفي الوقت نفسه ، منعم القماش غير مناسب لبعض الملابس ؛ بينما ينصح به للآخرين.

ما هي الأقمشة التي تحتاج إلى منعمات الأقمشة؟

الملابس القطنية:

منعم الأقمشة مناسب جدًا للملابس القطنية اليومية. تقلل هذه المادة الخشنة لهذه الأنواع من الملابس وتجعلها ناعمة ومريحة.

الملابس المصنوعة من الكتان:

تقلل منعمات الأقمشة الخشنة والتجاعيد في هذه الأنواع من الملابس. في الوقت نفسه ، تمنحهم رائحة طيبة وتقلل من وقت تجفيفهم.

الأوراق:

استخدام منعمات الأقمشة عند غسل الملاءات يجعلها ناعمة. لذلك ، فإنهم يجعلون 8 ساعات من النوم ليلة ممتعة.

متى لا تستخدم منعم الملابس؟

الأقمشة المقاومة للحرارة:

تحقق من ملصق العناية بالملابس لمعرفة ما إذا كان القماش مقاومًا للحرارة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يُذكر على الملصق أنه لا ينبغي استخدام منعم الأقمشة. ينطبق هذا المبدأ في الغالب على ملابس نوم الأطفال والحرير والصوف والألياف الصناعية.

المناشف:

قد تعتقد أن استخدام منعم الملابس أثناء غسل المناشف سيبقي المناشف ناعمة ورقيقة. ولكن في الواقع ، لأن منعمات الأقمشة تتراكم على المناشف ؛ لذلك ، فإنها تقلل من خصائص امتصاص الماء. إذا كنت لا تزال تشعر أن مناشفك بحاجة إلى منعم ؛ من الأفضل استخدامها من وقت لآخر.

غسل ملابس الأشخاص ذوي البشرة الحساسة:

هذا مهم بشكل خاص عند استخدام منعمات الأقمشة غير الصديقة للبيئة. قد تؤدي مزيلات العرق والمواد الكيميائية الموجودة في منعمات الأقمشة وأوراق التجفيف إلى تهيج جلد الأطفال والأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد.

الملابس الرياضية:

الملابس الرياضية مصممة لامتصاص عرق الجسم. لكن استخدام منعم الأقمشة يقلل من امتصاص هذه الملابس ؛ لأنها تخترقهم.

إذا تم استخدام منعمات الأقمشة ؛ ستفقد حمالات الصدر والقمصان والسراويل الرياضية قريبًا خصائصها الفتية ولن تعد مناسبة لممارسة الصباح.

الملابس البيضاء:

إذا كنت تنوي غسل الملابس البيضاء. من الأفضل عدم استخدام منعمات الأقمشة ؛ لأنها قد تلطخ ملابسك البيضاء أو تصفرها.

بدائل منعم الأقمشة

أنت الآن تريد بالتأكيد معرفة بدائل منعم الأقمشة. لحسن الحظ ، هناك العديد من الخيارات الرائعة الصديقة للبيئة أثناء صنعها في المنزل.

صودا الخبز

يمكن لصودا الخبز أن تجعل الماء ناعمًا وزلقًا بسهولة ؛ لهذا السبب ، سيكون الماء أكثر نعومة ولطفًا على الجلد. لذلك ، إذا كنت تستخدم صودا الخبز أثناء غسل الملابس ؛ ستكون ملابسك ناعمة.

إذا كنت تعيش في مكان يكون فيه الماء عسرًا للغاية وتزداد صعوبة ملابسك بعد الغسيل ؛ لذا تأكد من عدم نسيان صودا الخبز عند غسل الملابس. أضف نصف كوب من صودا الخبز إلى موزع المنظفات في الغسالة ، أو يمكنك رشها مباشرة على ملابسك.

خل أبيض مقطر

الخل الأبيض المقطر يمكن أن ينعم الملابس ويقلل الكهرباء الساكنة. على الرغم من أن الخل الأبيض له رائحة نفاذة ؛ لكن هذه الرائحة تختفي عند غسل الملابس.

في الوقت نفسه ، يمكنك إضافة الزيت العطري المفضل لديك إليه لتخفيف رائحة الخل. عادة ، يتم اقتراح مزيج من خلاصة الليمون والخزامى.

لاستخدام هذه المادة ، يمكنك إضافة نصف كوب من الخل الأبيض المقطر إلى موزع المنظفات في الغسالة. أضف حوالي 5 قطرات من الزيت العطري إليها واغسل الملابس كالمعتاد.

أيضًا ، قبل وضع الملابس في الغسالة ، قم برش الخل الأبيض عليها ؛ سيؤدي ذلك إلى تقليل الكهرباء الساكنة وصلابتها بعد الغسيل.

صنع منعم أقمشة منزلي الصنع

إذا كنت لا تزال تحب مكيف السائل ، ولكنك تبحث عن بديل أرخص وأكثر ملاءمة للبيئة ؛ يمكنك صنع منعم الأقمشة منزلي الصنع:

  • صب كوبين من ملح إبسوم في برطمان.
  • أضف نصف كوب من صودا الخبز إليها.
  • أضف 40 قطرة من الزيت العطري إلى هذا الخليط.
  • اخلطيهم جيدا.
  • عند غسل الملابس في الغسالة ، أضيفي ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من هذا المزيج إلى الغسالة أثناء شطف الملابس. من خلال القيام بذلك ، ستحصل على ملابس ناعمة معطرة

من خلال القيام بذلك ، ستحصل على ملابس ناعمة معطرة بدون كهرباء ساكنة.

تجفيف الملابس بالهواء :

شيء أخير من المهم ذكره: جفف ملابسك في الهواء. يؤدي تعليق الملابس على حبل الغسيل وتعرضها للهواء إلى تقليل الكهرباء الساكنة ؛ لأن الملابس تجف بشكل منفصل عن بعضها البعض.

قد تكون الملابس أكثر صلابة في هذه الحالة مما كانت عليه عند تجفيفها في المجفف. ولكن إذا وضعتها في المجفف لمدة 10 دقائق قبل أن تجف تمامًا ؛ على الأرجح ، سيتم حل هذه المشكلة إلى حد ما.

نصيحة :

عندما تجفف ملابسك في الهواء ؛ يحتفظون برائحة المنظفات. بالإضافة إلى الملابس التي تم تجفيفها في الهواء ؛ لديهم نضارة ونعومة خاصة.

الأسئلة المتداولة حول منعمات الأقمشة

هل يجب استخدام منعم الملابس عند غسل الملاءات؟

نعم ، إن استخدام منعم الأقمشة عند غسل الملاءات لا يمنحها مظهرًا أكثر انتعاشًا فحسب ، بل يجعلها أيضًا مثالية للنوم. بالطبع ، بدلاً من منعم الأقمشة ، يمكنك استخدام بدائلها لتنعيم الملاءات.

ولكن بما أن منعم القماش يقلل من امتصاص الأقمشة ؛ لذلك فهي غير مناسبة لمن يتعرقون كثيرًا في الليل. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام كرة صوفية مصنوعة يدويًا أو خل أبيض مقطر.

هل يجب استخدام منعم الملابس عند غسل المناشف؟

من وقت لآخر بخير. لكن بشكل عام ، لا ينبغي استخدام المنعم عند غسل المناشف. رقائق الألومنيوم بديل مناسب لها.

هل يجب استخدام منعم الملابس عند غسل ملابس الدنيم؟

من الأفضل تجنب استخدام منعم الملابس عند غسل الجينز الخام والمشدود. المنعمات تآكل النسيج الطبيعي للجينز. ونتيجة لذلك ، فإنها تقلل من متانتها.

ولكن إذا كان الجينز الخاص بك مغسولاً أو مشدودًا مسبقًا أو مغسولًا بالحجارة ؛ يمكنك استخدام المنقي عند غسلها بالماء الدافئ. من الأفضل استخدام كرة من الصوف أو التنس عند تجفيفها ؛ في هذه الحالة ، سيكون الجينز أكثر نعومة ونضارة دون أن يتلف.

هل يجب استخدام منعم الملابس عند غسل ملابس الأطفال؟

لا ، بشرة الأطفال حساسة للغاية. يجب دائمًا غسل ملابسهم بمنظفات غير معطرة ، وبما أن منعمات الأقمشة مليئة بالعطور الصناعية ؛ لذلك ، فهي ليست مناسبة لهم.

وفي الوقت نفسه ، يقلل منعم القماش من التأثير المضاد للحرارة لملابس الأطفال ؛ لهذا السبب ، فإنه يعرض سلامتهم للخطر. تعتبر كرات تجفيف الصوف المنزلية بديلاً مناسبًا لمنعمات الأقمشة هنا.

هل يجب استخدام منعم الملابس عند غسل الملابس الرياضية؟

لا ، منعم الأقمشة يقلل من خصائص امتصاص الملابس الرياضية وامتصاصها. لذلك ، يجب ألا تستخدم مطلقًا منعم الأقمشة أو أوراق التجفيف لهذه الملابس.

جميع البدائل التي قدمناها في هذا المقال لمنعمات الأقمشة مناسبة للملابس الرياضية ؛ لكن الأفضل استخدام الخل المقطر الأبيض ، لأنه يزيل رائحة العرق من الملابس.

هل منعم الأقمشة السائل آمن؟

لسوء الحظ ، لا يعد منعم الأقمشة السائل إضافة آمنة للغسيل. بعض المكونات الأكثر ضررًا في منعمات الأقمشة وأوراق التجفيف هي:

  • أسيتات البنزيل (مرتبطة بسرطان البنكرياس)
  • كحول البنزيل (منشط الجهاز التنفسي العلوي)
  • الإيثانول (متعلق باضطرابات الجهاز العصبي المركزي)
  • الليمونين (مادة مسرطنة)
  • الكلوروفورم (وهو سم عصبي ومن المعروف أنه يسبب السرطان)

بالإضافة إلى عدم كونه مناسبًا لشخص ما ، منعم الأقمشة السائل ؛ كما أنها ضارة بالبيئة. المواد الكيميائية الموجودة فيه يمكن أن تلوث الهواء داخل المنزل وخارجه.

هل منعم الملابس ضار بالغسالة؟

إذا كنت ترغب في حماية غسالتك باهظة الثمن أو إذا كنت ترغب في زيادة عمرها الافتراضي ؛ من الأفضل عدم استخدام منعمات الأقمشة السائلة. معظم منعمات الأقمشة السائلة التقليدية تعتمد على البترول وتحتوي على دهون حيوانية تسد مسام وأنابيب الغسالة. في الوقت نفسه ، تؤدي أيضًا إلى نمو القوالب.

ما هي كمية منعم الأقمشة التي يمكن استخدامها؟

يذكر مقدار الاستخدام على عبوات بعض منعمات الأقمشة. هذا المبلغ يعتمد على نوع المنقي. بالنسبة لبعض الغسالات ، يجب استخدام نصف الكمية الموصى بها من المُنعم.

نصائح حول منعمات الأقمشة

  • لا تقم أبدًا بصب منعم الأقمشة مباشرة على الملابس. قم دائمًا بإضافتها إلى حجرة موزع مُنعم الأقمشة بغسالتك. إذا لامست منعمات الملابس الملابس بشكل مباشر ؛ قد تخترق نسيجها وتتسبب في تلفها.
  • تخزين منعم الأقمشة في درجة حرارة الغرفة وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ؛ خلاف ذلك ، قد تتكاثف.
  • قم دائمًا بتنظيف موزع مُنعم الأقمشة. من خلال القيام بذلك ، تتأكد من أن منعم الملابس لا يتراكم على الملابس.
  • لا تقم أبدًا بإضافة المنقي إلى الغسالة عند غسل الملابس ؛ في هذه الحالة ، يتم إهدار كل المنقي مع مياه الغسيل السائلة.يجب إضافة منعم الملابس إلى الغسالة عند شطف الملابس.

كيفية إزالة الروائح الكريهة من الملابس بدون استخدام منعم الملابس؟

كما قلنا ، ليس من الضروري استخدام منعم الملابس. هناك طرق أخرى لجعل الملابس ناعمة ورائحة. من الأفضل استخدام الزيوت الأساسية في هذه الحالة.

الزيوت الأساسية طبيعية وتحتوي على مجموعة متنوعة من الروائح الطبيعية. يمكنك إضافة بضع قطرات منها إلى المنظفات أو منعمات المنزل لتجعل رائحة ملابسك جيدة.

في غضون ذلك ، يمكنك تحضير زيت اللافندر الأساسي باستخدام الماء المقطر وزيت اللافندر. قبل وضع الملابس المغسولة في المجفف ؛ قم برش هذا السائل عليها حتى تغطي رائحة اللافندر الرائعة جميع ملابسك.

الكلمة الأخيرة :

نريد جميعًا أن تخرج الملابس المغسولة ناعمة ورائحة وخالية من الكهرباء الساكنة. قبل قراءة هذا المقال ، ربما كنت تعتقد أن الطريقة الوحيدة لتحقيق هذا الهدف هي استخدام منعمات الأقمشة أو ملاءات التجفيف. لكنك الآن تعلم أن هناك طرقًا مختلفة لتحقيق هذا الهدف.

يمكنك استخدام الخيارات التي قدمناها في هذه المقالة لجعل غسيلك ناعمًا ورائعًا. معظم هذه الأساليب ليست صعبة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً ؛ خاصة طريقة كرة التنس.

إذا كنت لا تزال تشك في هذه الخيارات ؛ لا تنس أن منعمات الأقمشة ليست ضارة جدًا بالبيئة .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *