انواع اقمشة الفساتين

انواع اقمشة الفساتين بالصور

يتناول المقال افضل انواع اقمشة الفساتين موضوعات مختلفة تتعلق بانواع الأقمشة التي يمكن استخدامها في صنع الفساتين.

يقدم المقال شرحًا مفصلًا لمميزات وعيوب كل نوع من الأقمشة المستخدمة في صنع الفساتين، وكيفية اختيار النوع المناسب لكل مناسبة.

يشمل المقال أيضًا وصفًا لأهم الأقمشة الرائجة في صنع الفساتين، مثل الحرير والشيفون والكريب والدانتيل والتل والقطن والصوف والساتان والشامواه وغيرها.

ودرجة الانسيابية، والمتانة، والوزن، ودرجة الشفافية، وغيرها من العوامل المهمة في اختيار النوع المناسب لكل نوع من الفساتين

كما يتناول المقال أيضًا بعض النصائح المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار الأقمشة لصنع الفساتين، مثل مدى تحمل الأقمشة للغسيل والكي، وما إذا كانت تحتاج إلى عناية خاصة أو لا، وغيرها من النصائح المهمة التي يساعد القارئ على اختيار الأقمشة المناسبة لصنع الفساتين بشكل صحيح.

انواع اقمشة الفساتين
انواع اقمشة الفساتين

الملابس المصنوعة من أقمشة عالية الجودة دائمًا ما تكون في فئة الملابس الأفضل والأعلى جودة. لأنه بالإضافة إلى المتانة العالية وطول العمر ، فهي مريحة وتوفر لك الراحة.

في الواقع ، النسيج هو الذي يجعل الفستان جميلًا. أيضًا ، من أجل ارتداء الملابس التي تشعر بالراحة فيها ، يجب الانتباه إلى نسيجها.

خاصة إذا كنت تنتمي إلى مجتمع المرأة ، لأنك تهتم كثيرًا بالأناقة والجمال ، يجب أن تفكر في هذا الأمر أكثر حتى تظل دائمًا أنيقًا ومتأنقًا.

بناءً على ذلك ، عادةً ما يحاول معظم مصنعي الملابس وبائعي الملابس ذوي السمعة الطيبة ،التي تقديم ملابس مصنوعة من أقمشة عالية الجودة. عند اختيار الملابس ،

فإن جودة المواد المصنوعة منها هي مهمة كما تبدو. كما أن النسيج المستخدم لتسليط الضوء على منتجات الخياطة مهم جدًا أيضًا. ومع ذلك ، قد لا تكون معتادًا على الأقمشة ولا تتصرف بشكل صحيح في اختيار منتجات الملابس. لذلك ، إذا كنت لا تعرف أفضل أنواع الأقمشة واستخدامها في الملابس ،

فسنواصل فحص أفضل أنواع الأقمشة وكيفية استخدامها.

أفضل الأقمشة الطبيعية

انواع اقمشة الفساتين
انواع اقمشة الفساتين

وهي أقمشة منسوجة من مواد طبيعية وألياف من الطبيعة. لذلك ، فهي لا تسبب حساسية الجلد وهي متوافقة مع البيئة. يتم تضمين أقمشة القطن والحرير والكتان والصوف في هذه الفئة.

قماش قطني (نسيج قطني)

قطن
انواع اقمشة الفساتين

هذا النوع من القماش هو أحد أكثر أنواع الأقمشة شيوعًا المستخدمة في جميع أنواع الملابس. القطن منتج نباتي يتم الحصول عليه من لوز القطن.

في الواقع ، إنها ألياف طبيعية من أصل نباتي تُزرع في الحقول. وهو مفيد بشكل خاص في خياطة المنتجات الصيفية ، لأنه يتسبب في تبخر العرق في الهواء ،

كما أنه نسيج قابل للتنفس يحافظ على التهوية وبرودة الهواء. لذلك ، يوصى دائمًا بشراء العناصر القطنية مثل الملابس الداخلية والقمصان والقمصان من هذا النوع من الأقمشة. أيضًا ، يمكن غسل هذا النوع من القماش بالماء الساخن وهو معروف ببروده ومرونته ومقاومته للاحتكاك.

نسيج الحرير (قماش الحرير)

حرير
انواع اقمشة الفساتين

صنع هذا النوع من القماش شاق للغاية ومكلف. يتم الحصول عليه من شرنقة دودة القز ويفضل لأنه قماش رقيق ولا يمتص الرطوبة أو العرق.

أيضًا ، نظرًا لأنها حساسة ، يجب غسلها يدويًا بالماء البارد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأقمشة المصنوعة من الحرير معروفة دائمًا بنعومتها ونعومتها.

نسيج الكتان (قماش الكتان)

كتان
انواع اقمشة الفساتين

الكتان هو أيضًا نوع من القماش يتم الحصول عليه عن طريق نسج ألياف نبات يسمى الكتان ، وهو أحد أكثر أنواع الأقمشة شيوعًا والأكثر استخدامًا.

هذا القماش مثالي لفصل الصيف لأنه مسامي ورائع. يمكن تفضيله في القمصان والفساتين الصيفية. ومن خصائص هذا القماش أيضًا أنه يمكن كيّه في درجات حرارة عالية. يعتبر نسيج الكتان ملك الأقمشة.

نسيج الصوف (قماش الصوف)

صوف
انواع اقمشة الفساتين

هذا النسيج منتج تم الحصول عليه من صوف جلد الغنم. تختلف أناقتها وهيكلها باختلاف صوف الأغنام الذي يتم الحصول عليه منه. يمتاز بقدرة امتصاص عالية للرطوبة ومناسب جدًا للارتداء في الشتاء.

لأنه يحافظ على حرارة الجسم بالداخل. كما أن الغسل في درجة حرارة عالية قد يتسبب في انكماشه وتلفه. يستخدم في الغالب لإنتاج السترات والمعاطف الشتوية .

أفضل الأقمشة الاصطناعية  

انواع اقمشة الفساتين
انواع اقمشة الفساتين

يتم إنتاج الأقمشة الاصطناعية من ألياف صناعية. عادة ما تتكون من مزيج من العديد من المواد ولها أنواع متنوعة وشاملة. يتم تضمين منتجات مثل الأقمشة الأكريليك والبوليستر والنايلون والورنيش في هذه الفئة.

قماش أكريليك (نسيج أكريليك )

أكريليك
انواع اقمشة الفساتين

يتم إنتاج هذا النوع من القماش من بوليمر صناعي يسمى أكريلونيتريل ، وهو نسيج دافئ جدًا لأنه أحد أنواع الأقمشة الأقل تهوية. من السهل جدًا العناية بها ويمكن غسلها في الغسالة.

كما أنه مقاوم لأشعة الشمس والمواد الكيميائية. غالبًا ما يستخدم هذا النوع من القماش في الملابس المحبوكة. بالإضافة إلى ذلك ، المنتجات المصنوعة منه مريحة وخفيفة.

الأقمشة المصنوعة من البوليستر والنايلون والليكرا

الأقمشة المصنوعة من البوليستر والنايلون والليكرا حساسة للحرارة. لذلك ، لا ينبغي غسلها بالماء الساخن وكيها بحرارة منخفضة. كما أنها لا تتجعد بسهولة وتدوم ألوانها.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب توخي الحذر لأن المكواة قد تحترق مع ارتفاع درجة الحرارة. بشكل عام ، تُخيط الملابس المطاطة بهذا النوع من القماش.

ومع ذلك ، هناك أيضًا أقمشة مصنوعة بوسائل اصطناعية ، لكنها ورثت بنية وخصائص الأقمشة الطبيعية ، ومن بينها أقمشة الفسكوز (الرايون) والأسيتات. على سبيل المثال ،

نسيج الفسكوز ، مثل القطن والكتان ، له طبيعة نباتية. له مظهر لامع ، بالإضافة إلى امتصاصه للرطوبة أكثر من القطن ومقاومته للحريق ، كما أنه يتمتع بقدرة عالية على التهوية.

أفضل الأقمشة حسب الملمس

انواع اقمشة الفساتين
انواع اقمشة الفساتين

هذا النوع من الأقمشة ، الذي يعد من أشهر الأقمشة المستخدمة في إنتاج منتجات الملابس ، يتميز بتنوع كبير نظرًا لنوع قوامه ، وبعض هذه المنتجات الأكثر استخدامًا وأفضلها ،

بما في ذلك الجبردين والساتان ، المخمل ، الكريب ، الدنيم ، التريكو ، الموهير ، التذييل والجاكار.

قماش الجبردين (نسيج الجبردين )

انواع اقمشة الفساتين
انواع اقمشة الفساتين

على الرغم من تضمين نسيج الجبردين في العديد من الملابس والمنسوجات المنزلية ، فقد لا يعرف الكثير منا ما يكفي عن هذا القماش.

يتم الحصول على قماش الجبردين باستخدام نوع من تقنيات النسيج على القماش ، وهو مادة كثيفة منسوجة من القطن أو الصوف الناعم. الجبردين تعني قماش صوفي بالفرنسية. نسيج صلب ذو هيكل سميك لا يحتوي على مواد اصطناعية ويحافظ على الدفء.

لذلك ، يتم استخدامه غالبًا في أشهر الشتاء لمنتجات الملابس مثل المعاطف والتنانير والسراويل والملابس الرياضية وما إلى ذلك.

قماش الساتان (نسيج الساتان )

انواع اقمشة الفساتين
انواع اقمشة الفساتين

يتميز قماش الساتان بسطح لامع وزلِق منسوج من الحرير والقطن. مع هذه الميزات ، فهو مفضل أكثر لملابس السهرة والملابس الداخلية والقمصان وفساتين الزفاف. في الأساس ، يعد قماش الساتان من أوائل الأقمشة التي تثير الأناقة.

أيضا ، المنتجات المصنوعة من قماش الساتان تكشف خطوط الجسم بسهولة. على مر التاريخ ، تم استخدام هذا النوع من القماش في الغالب لملابس الأميرات ، وكلما زادت كمية الحرير في القماش ، زادت الجودة.

قماش مخملي (نسيج مخملي )

انواع اقمشة الفساتين
انواع اقمشة الفساتين

يتم إنتاج النسيج المخملي على هيئة نسيج قصير وكثيف منسوج من خيوط الحرير. تم نسج الأقمشة المخملية من الحرير والقطن في العصور القديمة. في الموضة الحالية ،

يتم نسجها بالنايلون أو الصوف أو القطن أو الحرير. يمكن تصنيفها على أنها قماش مخملي منسوج ونسيج مخملي محبوك. يستخدم النسيج المخملي لإنتاج منتجات مثل التنانير والسترات والمعاطف والسراويل وغيرها

قماش كريب (نسيج كريب )

انواع اقمشة الفساتين
انواع اقمشة الفساتين

قماش الكريب هو نوع من القماش بهيكل مركب يتم الحصول عليه من مزيج من أقمشة الحرير والصوف والفسكوز. إن زيادة الطبيعة الطبيعية لهذا النسيج يجعل من السهل على الناس استخدامه.

نسيج الكريب مصنوع من خيوط الرمي وهو من أشهر أنواع الأقمشة في الصيف. العديد من الملابس مصنوعة من هذا النوع من القماش. يتم استخدامه في منتجات مثل البنطلونات وفساتين السهرة والمعاطف وفساتين السهرة وما إلى ذلك.

قماش الدنيم (نسيج الدنيم )

انواع اقمشة الفساتين
انواع اقمشة الفساتين

نسيج الدنيم عالي الجودة مصنوع عادة من قطن 100٪. السمة التي تميز الدنيم عن الأقمشة القطنية الأخرى هي قوامه الشريطي المرئي. لذلك ،

فإن العملية الفريدة لنسيجها هي التي تجعل نسيج الدنيم متينًا للغاية.الميزة الأكثر شهرة لنسيج الدنيم هي صباغة خيوط القطران باللون النيلي.

هذا بينما لا يتم صبغ خيوط اللحمة أثناء النسيج وتبقى بيضاء. قماش الدنيم ، الذي يمكن اعتباره أحد أكثر الأقمشة شيوعًا ، يستخدم عادة في خياطة الجينز والملابس الرياضية والسترات وما إلى ذلك.

نسيج التريكو (قماش التريكو )

انواع اقمشة الفساتين

يشير نسيج التريكو إلى الأقمشة التي يتم إنتاجها في آلات الحياكة المسطحة. تُعرف أقمشة التريكو أيضًا باسم أقمشة التريكو البسيطة.

شكل حلقة الخيط على أسطح نسيج التريكو مرن للغاية. لهذا السبب ، فهو ناعم ولطيف للغاية ويتكيف بشكل جيد مع الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا للهيكل الدائري للأنسجة ، فإنها تحتفظ بالهواء ونتيجة لذلك تتمتع بخصائص عالية للاحتفاظ بالحرارة.

عادة ما يتم استخدام نسيج التريكو لإنتاج السترات والأوشحة والمعاطف والقبعات والقفازات وما إلى ذلك.

نسيج الموهير (قماش الموهير)

انواع اقمشة الفساتين
انواع اقمشة الفساتين

يعتبر نسيج الموهير أحد أنواع الأقمشة الصوفية وهو من أقدم أنواع الأقمشة. المادة الرئيسية للموهير هي صوف الأغنام وتبقى دافئة في الشتاء.

غالبًا ما يُفضل هذا النوع من القماش في الشتاء وله استخدامات عديدة ، ويستخدم نسيج الموهير في إنتاج البلوزات والسترات والمعاطف والمعاطف والسترات والعباءات وما إلى ذلك.

نسيج التذييل (قماش التذييل )

انواع اقمشة الفساتين
انواع اقمشة الفساتين

قماش الفوتر هو أحد الأقمشة الصوفية التي تعتبر من الأقمشة المشهورة لفصول السنة الباردة. هذا النوع من القماش ، المعروف أيضًا باسم النسيج اللباد ،

مصنوع من ألياف صوف الأغنام وهو مثالي للملابس الشتوية . بالطبع ، لا يتم إنتاج هذا النوع من القماش على شكل حياكة ويتم إنتاجه في الغالب في إطار عملية يتعرض خلالها القماش لضغط ورطوبة وحرارة مرتفعين. يستخدم هذا النوع من القماش أيضًا لإنتاج جميع أنواع المعاطف والسترات والسترات والقبعات وما إلى ذلك.

قماش الجاكار (نسيج الجاكار)

انواع اقمشة الفساتين
انواع اقمشة الفساتين

قماش الجاكار هو نوع من القماش يتم إنشاؤه بزخارف تم الحصول عليها عن طريق نسج الخيوط على نول خاص. مصدر أليافها هو القطن أو الكتان أو مزيج من الحرير والكتان.

سميت على اسم جوزيف ماري جاكارد. أول من حوّل إنتاج قماش الجاكار إلى آلة. طريقة إنتاج نسيج الجاكار هي الحياكة. نظرًا لمظهره الأنيق والجميل وسهولة الاستخدام ، يتم استخدام هذا النوع من القماش لإنتاج العبايات والفساتين ، إلخ.

Similar Posts

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *