ما الذي يجعل الجينز الياباني فريدًا جدًا

ما الذي يجعل الجينز الياباني فريدًا جدًا؟

ارتداء الدنيم (نوع من قماش الكتان السميك والدنيم) هو أكثر أنواع الملابس شيوعًا وبغض النظر عن العمر والأسلوب والاتجاه ، فكل شخص لديه زوج واحد على الأقل من الجينز. من بين جميع أنواع الجينز المنتجة في جميع أنحاء العالم ، فإن الجينز المنتج في اليابان مميز ولديه العديد من المعجبين. بالنسبة للعديد من محبي وخبراء الدنيم ، يتفوق الدنيم الياباني على نظرائه الأمريكيين والتركي والإيطاليين. في الماضي ، كان الجينز الياباني يتمتع بسمعة طيبة عن جدارة ، وقد ازدادت هذه السمعة اليوم. التصميم الممتاز ، والحرفية ، والبناء الخاص يجعل هذا الجينز ثوبًا فريدًا للغاية. تُصنع معظم أنواع الجينز الآن باستخدام الأصباغ الاصطناعية ، على عكس الجينز الذي يتم إنتاجه باستخدام الأصباغ الطبيعية ، وبالتالي يتم إنتاجه بكميات كبيرة وبيعه بثمن بخس. على الرغم من أن هذا الكتان أو الدينيم جاء في الأصل من أمريكا ، إلا أنه بعد الحرب العالمية الثانية بفترة وجيزة بدأت اليابان في إنتاج الدنيم. لتلبية الطلب المتزايد على هذه الفئة من الملابس ، انتقل الأمريكيون إلى أنوال المقذوفات الخاصة بهم وباعوا موقعهم القديم لليابان. بدأت هذه الحركة في إنتاج قماش الدنيم أو الكتان في اليابان ، باستخدام تراثها الغني في المنسوجات وخبرتها في استخدام الآلات القديمة. السمة المميزة للجينز الياباني هي “الحافة الخلفية”.

يستخدم هذا النوع من قماش الكتان مع الكثير من الطلاء ، على عكس الجينز العادي ذي الحواف المقطوعة والخشنة. بدلاً من النسيج في ورشة حديثة ، يؤمن مصنعو الدنيم والكتان اليابانيون بالنسيج باستخدام الآلات القديمة والتقليدية. تكلفة إنتاج سترة مهدبة أعلى لأن عملية النسيج تتطلب المزيد من المهارة والنشاط. تعطي هذه العملية عيوبًا واختلافات في الدنيم على عكس الدقة والكفاءة التي توفرها النول الأوتوماتيكي. يفضل عشاق الجينز ارتداء الجينز بتغييرات أكثر جدية ومختلفة. قوام هذا الكتان ليس ناعمًا وخشنًا ورقيقًا. يكمن الجوهر الحقيقي لمنتج الكتان أو الدنيم الياباني في صباغة هذا الجينز الرائع. تشتهر اليابان ، هذه الدولة الجزيرة بإنتاج الكيمونو الجميل. وبالمثل ، يتم إنشاء عملية الصباغة المستخدمة لهذا النسيج باستخدام طرق مختلفة ومحددة. قد يكون العثور على لون مشابه في ماركة أخرى أمرًا صعبًا للغاية. على سبيل المثال ، ينتج البعض الجينز عن طريق صبغ القماش العريض على خلفية رمادية أو بنية ضاربة إلى الحمرة ، بينما يصبغ البعض بنطلون الجينز باللون الأزرق الداكن للغاية والبعض الآخر باللون الأزرق الفيروزي. طريقة الصباغة المتنوعة هذه تميز العلامات التجارية اليابانية. جانب آخر مهم من الجينز الياباني الصنع هو وزن هذا الثوب. يصل الوزن الطبيعي للجينز إلى 20أونصة.

بينما يتراوح وزن الدنيم الياباني بين 11و 14أونصة. يفضل العديد من عشاق الدنيم الجينز الثقيل لأنه أكثر دفئًا وأقل مقاومة للتجاعيد ومقاوم للبهتان. ومع ذلك ، فإن الوزن الخفيف يقلل من تكسر الخيوط ، على عكس الجينز السميك الذي يميل إلى التمزق في اللحامات ويؤدي إلى الاهتراء. لإضافة المزيد من السمات إلى الملابس ، تركز ماركات الدنيم اليابانية بشكل أكبر على عمليات النسيج التي تكمن وراءها. إحدى أكثر العمليات شيوعًا هي Sanforization (الغسيل القياسي والأوتوماتيكي) ، والذي يوفر خصائص مضادة للانكماش وملمسًا شاحبًا للنسيج. عملية أخرى من هذا القبيل هي Singeing ، حيث يتم حرق الشعر الصغير مثل الألياف على سطح القماش. يعد التقويم جزءًا من عملية التشطيب للعديد من العلامات التجارية ، حيث يتم تطبيق الحرارة والضغط على أقمشة الكتان لإنشاء سطح أملس ومتساوي. تُصنع بعض أنواع الجينز باستخدام طريقة Mercerizing ، وهي عملية تستخدم الرطوبة للسماح للألياف أن تكون لامعة ومتينة وقابلة للتمدد لمنحها مظهرًا حريريًا ومثاليًا عند ارتدائها.

مزيج من جميع العوامل المذكورة أعلاه يساهم في تفرد الكتان الياباني ونسيج الدنيم. كل هذه الميزات تجعل كل جين حصريًا وتبقى كل تركيبة فريدة لفترة طويلة. اكتسب الجينز الذي يصنع في اليابان أسواقًا لا مثيل لها في أمريكا وأوروبا. جعلت الطريقة التقليدية لإنتاج الدنيم هذا القماش أكثر جاذبية وفي نفس الوقت أغلى. أول علامة تجارية يابانية للدينيم اشتهرت خارج اليابان كانت Evisu ، التي اشترت نول Levi’s لتصنيع الكتان والجينز المماثل في التسعينيات. ولكن في الآونة الأخيرة ، أصبح هذا الثوب شائعًا للغاية لدرجة أن العديد من العلامات التجارية العالمية مثل Nudie و Gucci و Diesel و Paul Smith’s Red و Louis Vuitton تستخدم الدنيم الياباني عالي الجودة. يهتم المشترون والمستهلكون بالجينز المصبوغ بشكل طبيعي 30 مرة لكل خيط للحصول على لون عميق وغني لا يتغير بمرور الوقت. كوجيما ، المعروفة بمكة الدنيم والكتان في العالم ، هي مدينة تقع على الساحل الغربي لليابان وتنتج معظم منتجات الدنيم اليابانية. إن البناء والتصميم الجيد وصبغ الدنيم المصنوع في اليابان يستحق حقًا الاستثمار كملابس عالية الجودة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *