قماش ترتر

تعرف على قماش ترتر وخصائصه

قماش ترتر أحد أقدم الأقمشة الرسمية وأكثرها أصالة. إذا كنت تريدين التألق في الحفلات وتكوني من بين أخريات الموضة، فإن استخدام الأقمشة المرصعة بالترتر يعد خيارًا جيدًا للغاية. 

وتتميز هذه الأقمشة بمظهر وجمال خاص، ونظراً لانعكاس الضوء فإنها تضفي جمالاً مذهلاً على الملابس. على الرغم من أن تنوع الخياطة في الأقمشة المرصعة بالترتر كبير، إلا أنه بسبب المظهر اللامع وخامة القماش،

ماهو قماش ترتر

يعتبر قماش ترتر من أكثر الأقمشة الرسمية التي تلفت الأنظار والتي تستخدم في خياطة الفساتين الرسمية والخاصة. السمة المميزة لها هي البريق الجميل للترتر عليها. بريقها المبهر والملفت للنظر جعلك تستطيعين خياطة فساتين مميزة وجميلة للغاية بها.

قماش ترتر
قماش ترتر

ونظراً لمظهره الجذاب والمميز، فقد رحب به حتى ممثلو هوليود والمطربون المشهورون. التنوع الكبير في تصميماتها وأدوارها يجعلها مناسبة لجميع الأذواق. هذا القماش مناسب جدًا لخياطة الملابس الخاصة بالأعراس والحفلات وأعياد الميلاد والملابس الفاخرة.

استخدام آخر لقماش الترتر في الخياطة هو تكلفة العمل. فمثلاً يمكنك دمج هذا القماش مع الأقمشة البسيطة وخياطة فستان رائع. هناك أنواع مختلفة من الترتر بكثافات مختلفة من الترتر. 

الأقمشة المستخدمة في هذا النسيج مختلفة. تستخدم الأقمشة الرقيقة والسميكة لخلفية هذا القماش. الترتر المستخدم فيه له أيضًا أشكال مختلفة.

تاريخ قماش ترتر

قماش ترتر
قماش ترتر

ومن المثير للاهتمام أن نعرف أن ترتر لديه تاريخ طويل. في الماضي، تم استخدام الترتر على شكل عملة معدنية يشبه الذهب لتزيين هذا القماش. تم استخدام هذا الترتر لتصميم الفساتين الحريرية للأثرياء. مع مرور الوقت، أصبح قماش الترتر شائعًا بين عامة الناس.

كما تم تغيير الترتر واستخدام الترتر المعدني بدلاً من الترتر الذهبي. وبطبيعة الحال، في الوقت الحاضر، أعطت الرقائق المعدنية مكانها للرقائق البلاستيكية الناعمة. 

ومع مرور الزمن وتقدم التكنولوجيا، تم اختراع آلات حياكة جديدة؛ ونتيجة لذلك، تم إنتاج قماش الترتر أيضًا على نطاق صناعي.

 الألياف المستخدمة في قماش الترتر

ومن الجيد أن نعرف أن قماش الترتر يتكون من جزأين، قماش الخلفية والترتر. تتم خياطة هذه الترتر على قماش الخلفية. يتم إنتاج وتوريد قماش ترتر بطريقتين، الخياطة اليدوية والمصنع.

قماش الخلفية المستخدم فيه هو قماش خفيف ذو مرونة. بالطبع من الممكن استخدام أقمشة أثقل في إنتاج هذا القماش. لكن معظم أقمشة الخلفية خفيفة. 

ومن ميزاتها الجذابة أنه يمكنك استخدام الترتر لإنشاء تصميمات جذابة ومميزة عليها. وفيما يتعلق بمادة قماش الخلفية، ينبغي القول أنها مكونة من مزيج من ألياف البوليستر أو القطن الفسكوزي.

نوع الرقائق المستخدمة

يتم تقديم الرقائق المتوفرة في السوق على شكل معدن أو بلاستيك. ومن المثير للاهتمام معرفة أن الترتر المستخدم في هذا القماش من البلاستيك، ناعم ومتين.

قماش ترتر
قماش ترتر

مميزات قماش ترتر

وفي ما يلي ، سوف نتعرف على الميزات المختلفة لقماش الترتر . وفي هذا القسم نقوم بدراسة الأقمشة المستخدمة في مجال هذا النسيج ونذكر أيضًا خصائصها. نعبر عن قماش الخلفية ومقدار جسمها ومقدار المرونة.

أحد الأقمشة المستخدمة للخلفية هو شبكة الحرير. شبكة الحرير لها شكل رقيق وجسم ولها القليل من المرونة. القماش التالي المستخدم في الخلفية هو الشيفون أو شبكة الحرير أو النايلون.

 هذا القماش له شكل الجسم ويفتقر إلى المرونة. الأورجانزا هو أحد الأقمشة الأخرى المستخدمة في مجال الترتر وله شكل الجسم.

سمكها منخفض ورقيق. الأورجانزا ليس لديه مرونة. يستخدم المخمل أيضًا في صناعة الأقمشة الترترية . يتميز هذا القماش بسماكة عالية. بسبب سمكها العالي، ليس لها شكل جسم. يتميز المخمل المستخدم في سياقه بمرونة في العرض.

أنواع قماش الترتر حسب التصميم

يحتوي قماش الترتر على أنواع مختلفة بناءً على المظهر والتصميم. سوف نقوم بفحصها أكثر. هذه الأقمشة هي:

قماش ترتر البسيط أنيق وجذاب

عادة ما تكون الأقمشة المطرزة البسيطة أحادية اللون في قماشها وترترها. وبطبيعة الحال، هناك تنوع كبير في تلوينها. الرقائق المستخدمة فيه دائرية ومتعددة الأضلاع. يتميز الترتر الموجود عليه بانعكاس جميل للضوء واللون؛ ولهذا السبب فإن فساتين السهرة المخيطة بها تكون مميزة وفعالة للغاية.

 قماش ترتر منقوشة.

يتميز نموذج القماش هذا بتصميمات وألوان مختلفة. وهذا القماش معروف أيضًا في السوق بنفس الاسم. تشمل الأقمشة الأخرى ذات تصميمات الترتر ما يلي: قماش الظل الخفيف، ونسيج الترتر بتصميمات متموجة، وخيوط، وسيف، وطين.

 قماش ترتر زارا

النوع الأكثر شيوعًا من قماش الترتر هو قماش الترتر Zara. يتميز هذا القماش بالجودة العالية بالإضافة إلى سعره المناسب. 

هذا القماش كثيف وله تصميمات مخططة. يمكنك رؤية القماش الخلفية للنسيج بين الخطوط البراقة. القماش المطرز من Zara يقف مكشوفًا وله شكل الجسم.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *