قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

قماش غطاء أريكة : كل مايخص اغطية الكنب

العامل الأكثر أهمية في أي مشروع صوفا هو قماش التنجيد الذي تختاره.
يعتبر الجزء العلوي من الأريكة كغرض خارجي. القماش الذي تختاره قد يعزز أو يضعف جمال أثاثك.
إذا كنت تبحث عن دليل مفصل حول أنواع أقمشة تنجيد الأريكة ، فاقرأ هذه المقالة بشكل صحيح.
سنذكر في هذا الدليل الأمور التالية:

  • ما هو غطاء الأريكة وغطاء الأريكة؟
  • كيفية اختيار القماش لأعلى الأريكة؟
  • ما أنواع أقمشة الهوايات الموجودة في الجزء العلوي من الأريكة؟
  • كيف لتنظيف الجزء العلوي من الأريكة؟
  • ما هي البدائل لسطح الكنبة؟
قماش غطاء أريكة  كل مايخص اغطية الكنب
قماش غطاء أريكة : كل مايخص اغطية الكنب

غطاء أريكة وغطاء صوفا قماش

سيعرف أي شخص يقرأ هذا بالتأكيد أن التنجيد هو فن تكييف الأثاث مع الطبقات والينابيع والمواد والأغطية. يمكن أن تؤدي إعادة تنجيد الكرسي إلى تحويل قطعة أثاث بائسة المظهر إلى قطعة أثاث بملايين الدولارات. يكفي إلقاء نظرة على هذا التطور ، لتقول بسهولة الدور الرائع الذي لعبه النسيج المستخدم في هذا الأثاث.

مع هذا التحول ، يمكن اعتبار أعمال المظهر منتهية ويمكن أن يتعرض الأثاث للجميع. فكر في الأمر على أنه نافذة على أسلوبك الشخصي وأذواقك وتفضيلاتك. بالطبع ، لا تعتمد الجماليات دائمًا على اختيار القماش. في مناقشة الجماليات ، يجب على المرء بالتأكيد الانتباه إلى العديد من الأشياء.
لذا اقرأ باقي النص بعناية.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 3
قماش غطاء أريكة : كل مايخص اغطية الكنب

كيفية اختيار القماش لأعلى الأريكة

لماذا لا نختار فقط قماشًا جميلًا لأعيننا؟ أم أنها تتوافق مع تفضيلاتنا وأسلوبنا الشخصي؟ أتمنى أن يكون هذا الاختيار سهلاً للغاية ، ولكن هناك أشياء أخرى مهمة يجب مراعاتها قبل اختيار القماش المناسب.
ابدأ بما هو واضح:

سعر

تشمل أقمشة غطاء الأريكة مجموعة واسعة ونطاقًا نظرًا للجودة والمواد. ولكن لا ينبغي أن يؤخذ في الاعتبار أن الأقمشة “الجيدة” التي تحتوي على ميزات مرغوبة يجب أن تكون باهظة الثمن. جعلت التكنولوجيا الحديثة من الممكن الحصول على أقمشة مريحة بأداء رائع وبأسعار رخيصة. للتأكد من عدم ارتكابك لخطأ ، تحقق من كمية القماش التي يحتاجها غطاء الأريكة المستهدفة وقم بتقدير التكاليف.

جماليات

ما هي الرسالة التي تريد إيصالها؟ يمكن أن ترتبط الأقمشة المختلفة بمشاعر مختلفة. فهي قادرة على الاندماج مع البيئة المحيطة أو ترديد مظهر أثاثك. ابحث عن شيء ينسجم مع ديكور المساحة المحيطة.

فيما يلي بعض النقاط:
للجلد مظهر ذكوري ومصقول.
نسيج الكتاب هو خيار كلاسيكي لخلق مظهر ريفي وأنيق للمنزل.
من ناحية أخرى ، يمثل المخمل صورة بارزة ودرامية.
لسوء الحظ ، قد يحد اللون من اختياراتك ، حيث قد لا تتمكن جميع الأقمشة من منحك اللون والثراء الذي تبحث عنه.

متانة

هذا السؤال ، “ما الذي سيتم استخدامه من أجله؟” ، هو أهم نقطة يجب أخذها في الاعتبار. تُقاس متانة القماش برقم Wiesenbeck (رقم فرك مزدوج) في الولايات المتحدة ورقم Martindale في الاتحاد الأوروبي. تعتبر معايير الصناعة.
تعني في الأساس عدد البزاقات اللازمة لتبدو وكأنها غطاء أو ثوب. يتم تنفيذ Robs بشكل مختلف في أمريكا وأوروبا وبالتالي لها أسماء مختلفة.
لذلك ، من المهم نوع القماش الذي تستخدمه ، وأين تضعه ، ووجود الأطفال والحيوانات الأليفة ، ومسائل من هذا القبيل ، حتى تتمكن من اختيار صلابة القماش الذي تريده.

إصلاح وصيانة

إذا كنت من الأشخاص الذين ينسون العناية بالأثاث ، فسيكون عامل الصيانة أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة لك. الحطام أو العطور أو أي شيء لا يلتصق حقًا بالأقمشة مثل الجلد ويمكن تنظيف معظم الأقمشة بسهولة.
من ناحية أخرى ، تلطخ الأقمشة مثل المخمل بسرعة كبيرة ويبيع أولئك الذين لديهم حيوانات أليفة أو قشرة هذه الأرائك يوم الجمعة السوداء. والأسوأ من ذلك ، يجب تنظيف الأقمشة الرقيقة جدًا مثل الحرير باحتراف لتجنب التلف.
كما ترى هناك الكثير من العمل في قسم الصيانة للعناية بالأقمشة المختلفة. لاحظ أنه عند تنظيف القطع الكبيرة ، فإنك تحتاج إلى أقمشة قابلة للغسل في الغسالة. اعلم أن هذا يوفر ساعات من وقت الغسيل.
حتى الآن كانت الخطوات بسيطة. الآن دعنا نتحدث عن العوامل الواضحة التي يجب الانتباه إليها:

تسليط القماش

يشير نسيج القماش إلى صلابة القماش ونوعه. يجب أن تكون الأقمشة الخاصة بسطح الأريكة ناعمة ومرنة بما يكفي ليتم لفها بسهولة حول الجزء المستهدف من سطح الصوفا وأن تكون متوافقة بشكل كافٍ مع الإطار ، كما يجب وضعها على شكل طبقات حول القطعة لخلق توافق جيد.

في أسوأ الحالات ، تخيل أنك تريد تغطية وسادة بورق مقوى رفيع. لا يمكن طيه ووضعه بسهولة بحيث يمكن أن يؤسس توافقًا جيدًا ويتناسب مع الوسادة. أنت تعلم بالتأكيد أن الورق المقوى ليس قماش تنجيد ، لكنه يظهر أهمية القماش.

وزن

عادة ما تكون الأقمشة أثقل أو أكثر كثافة أو أكثر سمكًا. هذا يعني أنها أكثر متانة وتسمح باختراق ضوء أقل. هذا العامل مهم لأولئك الذين يفكرون في استخدام قماش غطاء الأريكة للستائر.
في وضع الصور ، تتميز الأقمشة الثقيلة بقدرة أقل على التهوية وقابلية أقل للتشكيل ، وهو ما يمكن أن يكون مناسبًا لبعض الأثاث.

لون الخسارة

يتلاشى لون معظم الأقمشة وهذه حقيقة لا يمكن إنكارها. ما الذي يسبب هذا؟

الجواب على هذا السؤال: النور

في عملية تسمى التحلل الضوئي ، يؤدي الضوء (أسوأ أشكال الأشعة فوق البنفسجية) إلى تدمير الضوء داخل النسيج. يؤدي الضوء والحرارة المرئيان إلى تدهور النسيج وتلاشي لونه بدرجة أقل.
تبعث الشمس كل هذه العوامل لفترة طويلة.
لذلك ، إذا كنت تتوقع وضع غطاء الأريكة في مكان يتعرض لكثير من أشعة الشمس ، فلا تختار الأقمشة التي لا تفقد لونها بسهولة. بدلاً من ذلك ، ضعها في ضوء الشمس المباشر – إلا إذا كنت تخطط لاستخدام صبغة خاصة لنافذتك.

التغطية / المعالجة

تتم معالجة بعض الأقمشة بطريقة تفقد خصائصها الطبيعية. قد يمنح هذا النسيج مقاومة للحريق والبقع وما إلى ذلك. في هذا الصدد ، يمكننا التفكير في العديد من التقنيات.
في بعض الأحيان سيؤدي هذا أيضًا إلى تغيير النسيج لذا عليك توخي الحذر. حتى الأقمشة الناعمة والمريحة قد لا تكون قابلة للتنفس ، لذلك لا يتشتت العرق والبخار بسهولة.
بالنسبة للأثاث ، فهي ليست مناسبة جدًا للطقس البارد أو الحار. خلال فصل الصيف ، يكون الطقس حارًا ورطبًا وسيئًا ، وفي الشتاء يكون الطقس شديد البرودة. بالطبع ، ليست كل علاجات النسيج تؤدي إلى هذه التغييرات. بعض التطبيقات رائعة حقًا.
يستخدمون الطريقة الأكثر شيوعًا لمعالجة الأقمشة للأقمشة المقاومة للبقع. عادة ما تجعل هذه الممارسات الأقمشة أكثر متانة. في الواقع ، استحوذت هذه الأساليب على العالم وتسببت في ارتفاع أسعار النسيج في صناعة النسيج.
تعتمد مقاومة هذه الأقمشة للبقع على مقاومة البهتان ، والقابلية للمسح ، ومقاومة الماء وغيرها من الميزات المرغوبة. إنهم مثل سحب من القماش.
تشمل العلامات التجارية الشهيرة التي تنتج هذه الأقمشة المتنوعة Krypton و Sunbrella و Revolution. أيضًا ، تظل حماية النسيج بعد طرحه في السوق أيضًا لهذه المنتجات.
توجد بخاخات في السوق تمنع الأوساخ والغبار من اختراق الأريكة. يتم استخدامها على الأقمشة التي لم تتم معالجتها جيدًا من قبل. هذا غير فعال للوقاية من البقع مقارنة بالأقمشة قيد الإنشاء والتي لا تزال بحاجة إلى المساعدة. للأسف ، بعد غسل السيارة أو كل بضعة أشهر ، يتم استخدامها مرة أخرى.
Stock Guard هي علامة تجارية مشهورة تبيع هذه البخاخات. كن حذرًا عند استخدامها ، لأنها قد لا تأتي مع أي ضمان فيما يتعلق بالعواقب المترتبة على القماش.
في النهاية ، ترجع كل وسائل حماية النسيج هذه إلى ما إذا كنت بحاجة إلى الابتكار والمبلغ الذي ترغب في دفعه مقابل ذلك.

صديق للحيوانات الاليفة

هل أنت قلق من إتلاف الحيوانات الأليفة لمفروشات الأريكة؟ لذلك ، استخدم المواد المناسبة للحيوانات الأليفة. هذا النوع من القماش ببساطة لا يمتص البقع وشعر الحيوانات الأليفة. يمكن تنظيفه بسهولة.
يقول براني إنه إذا لم يكن النسيج محكمًا أو ناعمًا جيدًا ، فيمكن بسهولة أن تعلق خيوط الحلقة القابلة للذوبان في مخالب الحيوانات الأليفة. اسمحوا لي أن أوضح أنه إذا كانت قطتك تحاول عمدًا تدمير غطاء الأريكة الجديد ، فلن يكون أي قماش محصنًا. أراهن على هذا ويمكن تجربته مجانًا!
الحساسية هي مصدر قلق رئيسي آخر. الأقمشة المضادة للحساسية تمنع دخول المواد المسببة للحساسية إلى النسيج وتحافظ على سطحه ، والذي يمكن تنظيفه وتنظيفه بسهولة. الأقمشة المضادة للحساسية ليست حلاً جيدًا لنقل الغبار. الجلد في هذه الحالة ممتاز وسهل التنظيف.
الجلد ليس رخيصًا أيضًا ، لذا تأكد من أن حيواناتك الأليفة مدربة على عدم إتلاف مثل هذه العناصر.

العفن والفطريات

ينمو العفن والفطريات بسهولة على القماش ، خاصةً إذا كان النسيج طبيعيًا – فالأقمشة الطبيعية أكثر امتصاصًا من الأقمشة الاصطناعية وبالتالي فهي أكثر عرضة للتلف الميكروبي.
إذا لم تتم معالجة القماش ، فسوف يتسبب القالب في رائحة ولون قويين على القماش وسيزعج النسيج حتى يتفكك.
لن تنهي مزيلات الرطوبة مكافحة العفن ، لكن الأقمشة الطبيعية ليست خيارًا جيدًا بشكل عام للمنازل التي تزيد نسبة الرطوبة فيها عن 80٪. لذلك ، يجب أن تكون على دراية بهذا عند مواجهة طقس صيفي رطب.
هل فهمت القصة؟ نعم. حان الوقت الآن للتعرف على أنواع أقمشة تنجيد الأرائك المتوفرة في السوق.

ما هي أقمشة التنجيد الموجودة؟

تنقسم أقمشة أغطية الأريكة إلى فئتين: أقمشة طبيعية وتركيبية. النوع الطبيعي مشتق من مصادر طبيعية. يتم إنشاء النوع الصناعي من مكونات من صنع الإنسان ، مثل الفحم والبلاستيك والزيت ، إلخ.
هناك أشياء كثيرة مخيفة ، لكن لا تلتفت إليها. توجد هذه الأشياء نفسها في العديد من المنتجات الحديثة (حتى الأدوية مصنوعة من البتروكيماويات) ولا تضر بنا. إلا إذا كنت تريد أن تأكل القماش ، فسيتم فصل حسابك عن المستهلكين الآخرين … !!!
على أي حال ، فإن أول شيء يجب مراعاته هو ما إذا كان القماش متفوقًا تمامًا على نوع القماش الآخر أم لا. أو أنها تختلف فقط في حالات قليلة. على سبيل المثال ، تتمتع الأقمشة الطبيعية الأكثر مسامية بمرونة أقل مقارنة بالأقمشة الاصطناعية. الأقمشة الاصطناعية أكثر راحة وتنفسًا ورائعة لواجهات المنازل الريفية. كما أن الأقمشة الطبيعية قابلة للتحلل .

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 6
قماش غطاء أريكة : كل مايخص اغطية الكنب

من ناحية أخرى ، فإن الأقمشة الاصطناعية أكثر متانة ولها مسام أقل ، مما يعني أقل قابلية للتهوية ، ولكن من ناحية أخرى ، لديها قدرة أقل على الامتصاص ضد البقع. لا تدخل البقع إلى هذه الأقمشة بسهولة ولا يمكن إزالتها بسهولة باستخدام المنظفات مثل الصابون.
ميزة كونها غير ماصة هي أنها ستكون مقاومة للعفن ، الأمر الذي يتطلب ظروفًا رطبة للبقاء على قيد الحياة. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا للصلابة العالية للأقمشة الاصطناعية ، فإنها تأخذ شكلًا أفضل. على عكس واجهة المنزل الريفي المستوحاة من الألياف الطبيعية ، تعكس الألياف الاصطناعية مظهرًا مصقولًا ونظيفًا.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 5
قماش غطاء أريكة : كل مايخص اغطية الكنب

ضع في اعتبارك أن هذه تعميمات. وصل مصنع الأقمشة إلى نقطة تقدم حيث يمكن حتى 100٪ من البوليستر أن يعكس شكل وملمس الفراش والصوف والقطن والألياف الطبيعية الأخرى.
فلماذا نميل في اتجاه واحد؟ لأولئك الذين يبحثون عن عناصر جيدة في كليهما ، هناك أيضًا أقمشة مخلوطة هي مزيج من الأقمشة الطبيعية والاصطناعية.
لديهم المتانة وسهولة الصيانة للأقمشة الاصطناعية ، فضلا عن راحة ورفاهية الأقمشة الطبيعية. إذن ما هي أمثلة هذه الأنواع من الأقمشة؟ فيما يلي بعض الأشياء الشائعة.

أقمشة صوفا طبيعية:

الشنيل

شينيل تعني “كريم الحرير” بالفرنسية ، وهو الاسم الذي يطلق على هذا القماش. لأن الأقمشة المعنقدة تشبه صف من ديدان الحرير.
الشنيل هو الشكل الطبيعي للقطن ، ولكنه ممزوج أيضًا بالحرير والحرير الصناعي والبوليستر والنايلون ومواد أخرى لزيادة متانة النسيج ومنع ارتخاء النسيج.
تمتص الأنسجة الضوء بشكل فريد من زوايا مختلفة وتعكس توهجًا جذابًا عند لمسها بشكل صحيح. هذا مشابه للتغيير في مظهر النسيج المخملي بسبب طريقة تموجاته.
نسيج الشنيل غير المعالج يجعله ملمسًا ناعمًا ودائمًا للغاية ، مما يجعله خيارًا مناسبًا لواجهات الأثاث شديدة التحمل.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 4
قماش غطاء أريكة : كل مايخص اغطية الكنب

قطن

إنه طبيعي ، ناعم ، مسامي وبأسعار معقولة. إنه ليس النسيج الأكثر مرونة في الحالة غير المدمجة فحسب ، بل يفضله الكثيرون أيضًا لراحته.
الأقمشة القطنية عالية الجودة مصنوعة من نسيج قوي وثقيل ، مما يزيد من مقاومتها للتكتل والتآكل.
هناك صورة.
يعد النسيج الأكثر إحكامًا مهمًا جدًا للقطن ، حيث يتم التقاط الخيوط الفضفاضة بواسطة الأطفال الصغار والأظافر الكبيرة وما شابه. تتمثل ميزة القطن في مقاومته للحرارة ، مما يجعل الأقمشة القطنية منكمشة مسبقًا ويسهل غسلها في الغسالة عند الحاجة.
تعتبر خلطات القطن أيضًا خيارًا جيدًا لأولئك الذين يبحثون عن مزيد من المتانة ، على الرغم من أن هذا يمكن أن يغير الشعور بعد ذلك بقليل.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 10
قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

جلد

إنه خيار شائع قديم لغطاء الأريكة. أدت الميزات الفريدة للجلد مقارنة بالأقمشة الأخرى إلى جذب انتباه الكثير من الناس. الجلد المصنوع من جلد الحيوانات لا يشعر بالسخونة أو البرودة. بدلاً من ذلك ، يتكيف مع درجة حرارة الغرفة وعندما تستخدمه ، يتكيف مع درجة حرارتك بسرعة كبيرة. الجلد هو الخيار الأفضل للمنازل التي بها حيوانات أليفة والأشخاص الذين يعانون من الحساسية لأنه لا يسبب الحساسية ولا يجذب شعر الحيوانات الأليفة وسهل التنظيف. يمكن تنظيف الجلد بسهولة.
كما أن الجلد عالي الجودة لا يتلف بسهولة ولن يتضرر إلا إذا هاجمته الحيوانات الأليفة ذات المخالب والأظافر القوية.
بمرور الوقت ، قد تتحول الجلود عالية الجودة إلى جلد جميل ، وتصبح أكثر نعومة ومقاومة للثقوب. الأقمشة التي تفتقر إلى هذه الميزة سوف تتمزق بمرور الوقت.
إذا تم استخدام الجلد بشكل صحيح ، فسوف يستمر لعقود ، بشرط أن تمنعه ​​من التشقق باستخدام مرطب الجلد. من حيث الجودة يجب القول أن الجلد الرخيص يخفي عيوبه بالألوان والمعالجة الثقيلة التي تقضي على الحبوب الطبيعية.
أغلى الجلود تتطلب الحد الأدنى من المعالجة. تتأثر الحياة الطبيعية للجلد بالخدوش ولدغات الحشرات.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 12
قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

نسيج الكتان

يعتبر الكتان النظيف والهادئ خيارًا رائعًا لإضفاء مظهر مبدع وأنيق على المنزل الريفي.
هذا النسيج الطبيعي قابل للتنفس ومريح ، حتى لا تفقد مرونته. قوة شد الكتان تجعله أكثر متانة من القطن.
أكبر عيب في الكتان هو أنه غالي الثمن ، لذلك فهو مدمج مع العديد من الأقمشة المخملية التي تحتوي على القطن ، والألياف الصناعية أو أي شيء بين الحرير الصناعي / الفسكوز. نظرًا للتلطيخ السريع لنسيج الكتان ، فهو غير مناسب للمنازل التي يوجد بها أطفال وحيوانات أليفة.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 1 1
قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

الحرير

الأشياء الجيدة لا تأتي بثمن بخس ، والحرير هو أفضل مثال على هذا البيان. الحرير مشرق وفاخر وناعم للغاية وسلس. بدون معالجة كيميائية ، يعتبر الحرير نسيجًا طبيعيًا ناعمًا وقد أدت نعومته إلى زيادة شعبيته. إنه الخيار الأفضل للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد والبشرة الحساسة. الحرير شديد الحساسية ومقاوم للعفن. يتم إزالة الغبار بسهولة من الحرير.
هناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي أن الحرير تصنعه دودة القز التي تحميه من التهديدات الخارجية.
جعلت هذه الميزات الحرير له تاريخ جيد وقد استخدم في صناعة تنجيد الملابس والأرائك لعدة قرون.
كان الحرير يستخدم مرة واحدة فقط من قبل الملك ومعارف وأصدقاء الملوك في الصين القديمة. لكن على الرغم من كل شرعية المملكة ، كان الحرير لا يزال غير مناسب تمامًا. لأنه يجب الحرص على تنظيف الحرير. لهذا السبب ، تحتاج إلى تنظيف جاف متخصص.
يجب إبعاد الحرير عن أشعة الشمس. يمكن تدمير الحرير بالضوء. بالطبع ، استخدام الحرير حول الأطفال والحيوانات الأليفة سيكون مكلفًا للغاية ، لأنه قد يتضرر من المخالب والأظافر. ربما بعد قراءة كل هذه المواد ، يطرح السؤال في ذهنك ، “إذن ما الذي لا يضر الحرير؟”

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 5 1
قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

المخمل

يعتمد النسيج المخملي على الإحساس الناعم والبارز ، والألوان الزاهية المستخدمة ، والصراخ من فضلك تلمسني. أفضل اختيار من القماش ، مادة جذابة للغاية تخلق إحساسًا بالنعومة الداخلية لدى الشخص.
المخمل نسيج طبيعي لأنه يحتوي على زغب كثيف يمنحه النعومة واللمعان. هذه القضية من السمات المميزة للمخمل.
النسيج المخملي مصنوع بشكل طبيعي من ألياف تركيبية أو طبيعية وله العديد من أوجه التشابه مع الشنيل. مثل الشنيل ، فهو ناعم وينثر الضوء حسب طريقة ترتيبه ويعتمد على نوع الظل والملمس واللمس. المخملية جذابة للغاية ومثيرة للإعجاب.
كنسيج تنجيد ، المخمل مثالي لليالي الشتاء الدافئة لأنه يحتفظ بالدفء. الشعور الذي يشبه الصوف يجعل الجلوس والاعتماد عليه مريحًا للغاية. من ناحية أخرى ، يجب القول أن المخمل به عيوب كبيرة.
هناك صورة.
على الرغم من عدم سهولة خدشها بمخالب الحيوانات الأليفة ، إلا أنها تمتص شعر الحيوانات الأليفة والمواد المسببة للحساسية الأخرى بسهولة. كما أنه يصبغ ويظهر بسرعة كبيرة ، وهذا هو سبب صعوبة صيانته. لذلك ، إذا كان اختيارك مخمليًا ، فيجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لما إذا كان نوع المخمل الذي تختاره قابل للغسل في الغسالة أم لا.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 6 1
قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

صوف

الصوف قابل للتنفس ويعطي إحساسًا رائعًا ويصعب ارتدائه بسبب أليافه الناعمة. مما لا شك فيه أنه تم استخدامه كخيار ممتاز لعدة قرون. لسوء الحظ ، الصوف مكلف للغاية.
هذا النوع من القماش ، المصنوع من صوف الأغنام والحيوانات ، هو نوع من القماش والألياف الطبيعية التي تعطي إحساسًا رائعًا ورائعة للبيئة.
من الصعب جدًا تنظيف الصوف الخالص نظرًا لميله إلى الانكماش ، ولكن يتم خلط الأقمشة الصوفية الحديثة دائمًا تقريبًا بالأقمشة الاصطناعية.
هذا يجعلها أكثر مرونة ، خاصةً ضد النسالة والتجاعيد وأيضًا سهلة التنظيف. بعض الصوف قابل للغسل في الغسالة.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 7
قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

أقمشة صناعية

البوليستر

إنه مرن للغاية وسهل التنظيف. البوليستر هو نوع من النسيج الصناعي المرن. يتم إنتاج البوليستر لتوفير مشاعر وأنسجة وألوان مختلفة. بسبب هشاشته أو نعومته وبروزه ، فإن البوليستر بالكاد يدفع إلى الاعتقاد بأن الأقمشة ذات الشكل والمظهر المختلفين للغاية مصنوعة من البوليستر بنسبة 100٪. البوليستر هو أيضا وظيفي وبأسعار معقولة.
حقيقة أن البوليستر مقاوم لأي شيء ترميه يجعله خيارًا رائعًا للأثاث الخارجي. البوليستر مقاوم للعفن والبهتان والتآكل والتجاعيد والماء والضوء.
لكن مثل بوكيمون ، لديها أيضًا نقاط ضعفها. عندما تصطدم بها بقعة زيت ، سيكون من الصعب إزالتها. إذا كنت تعتني بها جيدًا ضد هذه البقعة ، يمكنك بسهولة الحصول على مظهر جديد وجيد للبقع الأخرى بمساعدة الغسالة.
هذا النوع من القماش منافس للأقمشة الأخرى من حيث الميزانية والتكلفة. لهذا السبب ، فإن البوليستر هو المادة الأكثر شيوعًا التي يتم دمجها مع الأقمشة الأخرى.
التركيبة النهائية سهلة التنظيف وأقل تجعدًا وأكثر متانة. وتجدر الإشارة إلى أن الألوان الفاتحة تسبب المزيد من البقع على البوليستر. لكنها سهلة التنظيف وتحتاج فقط إلى مزيد من العمل عليها.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 4 1
قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

جلد صناعي 

إنه نوع من الجلد اللامع ، ذو مظهر باهظ الثمن ينقل كل الإحساس بالجلد. تم تصميم هذا الجلد الرائع بمفرده لخلق صفقة حقيقية. وهي مصنوعة أساسًا من البولي فينيل كلورايد (PVC) أو البولي يوريثين (PU) وهي منسوجة لتتناسب مع الأنماط الموجودة على الجلد الحقيقي.
على الرغم من كونها اصطناعية بالكامل ، إلا أن التكنولوجيا المستخدمة في صنع هذا النوع من الجلد جعلت الكثير من الناس غير قادرين على التمييز بين الجلد الصناعي والجلد الطبيعي.
كما أنها أرخص بكثير من الجلد الطبيعي. إذن ما هي نقاط الضعف في هذا النوع من الجلد؟
على عكس الجلد ، فإن الجلد الصناعي عرضة للتشقق والتقشير. في حين أن جميع الجلود الاصطناعية تعاني من هذه المشكلة ، إلا أنها أسوأ بكثير بالنسبة للجلود منخفضة الجودة. يمكن استخدام المنقي لإطالة عمر الجلد الصناعي ، ولكنه سيتدهور بمرور الوقت. من ناحية أخرى ، الجلد الأصلي أكثر نعومة وله إطار حماية أكثر.
هناك صورة.
بالإضافة إلى ذلك ، على عكس مقاومته الرائعة للخدش ، فإن الجلد الصناعي عرضة للثقب. هذا الجلد غير قابل للتنفس على الإطلاق. هذا يعني أن البيئات الرطبة تفسد ظروف هذا النوع من الجلد ، ولن تشعر بالراحة على أريكة ذات سطح يحتوي على جلد صناعي. من المدهش أن يتم استخدام الجلد الصناعي كبديل للجلد.
غطاء الأريكة بجلد صناعي: إذا كان الجلد الطبيعي باهظ الثمن ويمكن أن يعكس الجلد الصناعي نفس المظهر والمظهر للجلد الطبيعي ، فيمكن أن يوفر نفس مزايا الجلد الطبيعي. الجلد مناسب جدًا للمنازل التي بها أطفال أو حيوانات أليفة نظرًا لقدرته على الاستبدال ، كما أنه سهل التنظيف ومضاد للحساسية.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 11
قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

ليف مايكرو

نسيج خفيف الوزن هو القرن الحادي والعشرون. هذا النسيج أخف بكثير من مزيج البوليستر والنايلون. تحتوي الألياف الدقيقة ، عالية الكثافة والمتانة ، على ألياف يقل سمكها عن خُمس سمك شعرة الإنسان. هذا العامل يجعلها ناعمة وبسبب كثافة الألياف ، تُرى الألياف الدقيقة بلون منعش للغاية. هذا النوع من القماش متوفر بألوان فاخرة وبارزة ومقاوم للبهتان.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إنتاج Micro Leaf بطرق مختلفة لتعكس ملمس القطن والغزل والكتان والجلد المدبوغ. مثل الجلد الصناعي ، تعتبر microsuede (أوراق صغيرة تعتمد على نسيج الجلد المدبوغ) خيارًا جيدًا آخر لجلد الأرائك النباتي.
ميزة أخرى هي قوامها الكثيف ، مما يجعل الجزيئات غير قادرة على اختراق هذا النوع من القماش. على الرغم من أنها ليست مقاومة للبقع ، إلا أن جزيئاتها السائلة تسبب النقع. في هذه الحالة ، يجب بذل المزيد من الجهد لإزالة الرطوبة من القماش.
بالإضافة إلى ذلك ، يتم وضع المواد المسببة للحساسية على السطح ولا تخترق القماش ، وهذه الميزة تجعل التنظيف أسهل. لا يمكن لعث الغبار المزعج اختراق النسيج.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 2 1
قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

أوليفين

إنه شائع وبأسعار معقولة. Olefin (البولي بروبلين) هو خيار ممتاز للأثاث شديد التحمل. إنه اصطناعي تمامًا ومقاوم جدًا للبهتان بسبب الطريقة التي يتم بها حقن اللون في الألياف أثناء عملية الذوبان. هذا يجعل الأوليفين خيارًا ممتازًا للتطبيقات المعرضة بشدة للضوء.
ميزة أخرى جيدة للأولفين هي مقاومته للبقع ، والتآكل ، والعفن الفطري والنار. بفضل مرونته وراحته ، فإن Olefin ليس له أي جوانب سلبية – إنه خيار ممتاز لتطبيقات تنجيد الأريكة.
حقيقة مثيرة للاهتمام: الأولفين هو أحد الألياف الصناعية والأقمشة التي تترك أقصى تأثير على البيئة.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 3 1
قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

كيف تنظف قماش الأريكة؟

هل تعتقد أنك تستمتع بتناول المعكرونة عندما تنسكب فجأة على الأريكة؟ لا تقلق ، فهي سهلة التنظيف. فيما يلي طرق التنظيف:

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 8
قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

اذهب لدراسة الملصقات الموجودة على قماش الأريكة

بعض أقمشة التنجيد قابلة للغسل في الغسالة. إذا كان النسيج طبيعيًا ، فسوف يتقلص مسبقًا ، ويكون له لون ثابت ولن يكون حساسًا للغسيل بالغسالة. من الجيد دائمًا معرفة ما إذا كانت ملصقات الشركة المصنعة تشرح أي شيء عن القماش وتتبع تعليماتها.
افحص سحابات الملابس والأقمشة وافكها حتى لا تتلف ثم جففها جيدًا. لا تستخدمها أبدًا ساخنة.
أليس القماش قابل للغسل في الغسالة؟ حسنًا ، تعليمات الغسيل الخاصة بأقمشة التنجيد شائعة. لديهم طريقة قياسية تم استخدامها لأكثر من 50 عامًا. إليك بعض الأشياء:

  • S- يمكن أن تلطخ المياه بعض الأقمشة ويجب وضع علامة S عليها. يعني S لتنظيف النسيج الجاف فقط. لا تستخدم الماء أو أشكال أخرى من المنظفات المائية. استخدم المنظفات الجافة فقط ولا تشبع القماش بها.
  • W- W للمياه. يمكن تنظيف الأقمشة التي تحمل هذا الملصق بشامبو سائل لأسطح الكنب والرغوة ومنظفات الأريكة. وبالمثل ، يجب ألا تشبعهم بالماء. هذه قاعدة يجب اتباعها دائمًا.
  • WS- يمكن تنظيف الأقمشة التي تحمل هذا الملصق باستخدام المنظفات السائلة أو المائية. استخدام المنظفات الخفيفة ومنظفات التنظيف الجاف المعتدل فعالة وممتازة لهذه الأنواع من الأقمشة.
  • X- جيد للأقمشة الرقيقة بما في ذلك الحرير. يعني X أنه لا يجب غسل القماش بأي نوع من مواد التنظيف. سيؤدي ذلك إلى تلطيخ القماش أو انكماشه. يجب تنظيفه بفرشاة أو مكنسة كهربائية أو باحتراف.

هذه أدلة تنظيف عامة وتقدم نصائح عامة. ابحث في الإنترنت عن معلومات محددة.

ابحث عن معلومات التنظيف الخاصة بالأقمشة

سيساعدك البحث عن معلومات تنظيف محددة للنسيج المعني في تحقيق تنظيف أفضل وإطالة عمر القماش.
أفضل إجابة عن كيفية تنظيف القماش يقدمها البائع الذي باع القماش لك ، لذلك لا تتردد في السؤال. من ناحية أخرى ، إذا كنت تعرف ما هي مكونات القماش ، فابحث عن معلومات محددة مثل: “كيف يمكنني تنظيف بقع العصير من قماش غطاء الأريكة القطني 100٪؟”
تمنحك هذه الطريقة توصيات أفضل من العثور على إرشادات عامة توفر دليلًا للتنظيف.

تنظيف النسيج بأيديهم

التحضير للتنظيف

طالما يمكن غسل الأقمشة بالمحاليل المائية (المسمى W أو WS) ، استخدم المنظفات بيديك. تكاليف خدمة غسيل الملابس مرتفعة للغاية هذه الأيام. للبدء ، نظف القماش بالمكنسة. سيؤدي ذلك إلى التخلص من الغبار والشعر وبقايا المواد ، ثم غسل القماش بأمان بالمنظفات والمواد ذات الصلة. عند الكنس ، تأكد من عدم استخدام ملحقات الفوهة شديدة الكشط ، أو شديدة الصلابة ، أو بها قدر كبير من الشفط. سيؤدي ذلك إلى إتلاف القماش عند العمل باستخدام أقمشة أنعم.

صنع محلول التنظيف

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من صابون الأطباق (وليس منظف الأطباق) مع كوب من الماء. امزج المحلول جيدًا حتى تتمكن من تنظيف قطعة القماش. تحتاج البقع ذات البقع الثقيلة إلى مزيد من تكوين الصابون.

وقت التنظيف

هل تتذكر Leaf Micro؟ استخدم الملابس لتنظيف الجزء العلوي من الأريكة. إنها ناعمة وممتصة ولها كثافة عالية من الألياف الناعمة ، مثل فرشاة أسنان صغيرة تستخدم لتنظيف الأوساخ. لذا قم بإزالة غطاء التنظيف لـ Leaf Micro حتى يحين وقت التنظيف.
يجب التأكد من عدم تغير لون قطعة القماش بعد الغسيل وتجربتها على قطعة قماش قبل القيام بالعمل الأساسي. إذا تغير لون كلا القماش بسرعة ، يجب أن تكون حذرًا وابدأ في التنظيف من الأجزاء الأخف من القماش.
تأكد من أن عملية التنظيف لا تلحق الضرر بالنسيج. اغمسي قطعة قماش مبللة في محلول التنظيف ، ثم ضعيها على البقع الصغيرة وجففيها. إذا لم تحدث مشكلة معينة ، فافعل الشيء نفسه بالنسبة للنقاط الأخرى. حاول بجهد أكبر على البقع وكن حذرًا قدر الإمكان عند إزالة البقع حتى لا تتلف القماش. احرص على عدم نقع قطعة القماش أكثر من اللازم.

جاف

لماذا لا ننظف هذا النوع من القماش مثل نقعه بالكامل في الماء؟ للتجفيف
ضع في اعتبارك أن العفن ينمو على العديد من الأقمشة ويمكن أن يستمر لفترة طويلة ، مما يزيد من خطر تلف النسيج. لتسريع العملية ، تأكد من أن المنطقة التي يتم تجفيفها تحصل على الكثير من الهواء.
افتح النوافذ لإخراج الهواء. لا تستخدمي الحرارة أبدًا (مثل مجفف الشعر) لتجفيف القماش بسبب خطر التكسر. تتلف الحرارة النسيج الصناعي وتؤدي إلى ظهور تجاعيد في الأقمشة الطبيعية.
هل تعتقد أنك يجب أن تكون مشغولا؟ نعم ، التنظيف يستغرق الكثير من الوقت.
ولكن إذا كنت ترغب في تنظيف نفسك ، فستكون في طليعة المنحنى ماليًا من خلال التنظيف بالبخار المحترف أو التنظيف الجاف العام. حسنًا ، يمكنك استخدام هذه الأموال في أجزاء أخرى من حياتك.

بدائل غطاء الأريكة

التنجيد الاحترافي باهظ الثمن (أكثر من 800 دولار) والتجفيف يتطلب مهارة. اعتمادًا على نوع القماش المستخدم ، قد يجلب لك عواقب باهظة.
لهذا السبب ، نقدم لك بدائل:

طلاء الجزء العلوي من الأريكة

هل تحتاج إلى غطاء كنب لحياتك الجديدة؟ لذا قم برسمها مرة أخرى.
حل ميسور التكلفة بأقل جهد هو طلاء سطح الأريكة باستخدام طلاء القماش. إذا تم ذلك بشكل صحيح ، فلا داعي للقلق بشأن خروج اللون من الثوب أو شعور القماش بهشاشة. لا يمكن أن يغير لون القماش الجيد الشعور الذي ينقله لك سطح الأريكة.
من الأفضل القيام بذلك بمهارة. من الأفضل الذهاب إلى المتجر والعثور على موديلات جديدة لغرفتك.
قم بطلاء أثاثك للحصول على أثاث أساسي جديد. ستكون النتيجة رائعة. ومع ذلك ، إذا كنت لا تتطلع إلى إنفاق المزيد ، فإليك بعض الحلول للأرائك والكراسي وأي مقاعد.

فراش الأريكة

يعطي فراش الأريكة المنتظم أحيانًا شعورًا نعتقد أنه يجب على الجميع فهمه. ستحول هذه الأوراق أريكتك القياسية إلى عرض شخصي ونسخة جديدة من الأريكة. فراش الأريكة يحسن المظهر.
يمكن أيضًا تزيين الكراسي والمقاعد وأغراض الجلوس الأخرى ببياضات أسرّة. في حالة الإطارات والوسائد ، يمكن أن يمنحك هذا مظهرًا جديدًا. إذا كنت مهتمًا باستخدام غطاء الأريكة كبديل لغطاء الأريكة ، فلا تنس طلب عينات من القماش أولاً واحصل على التجربة الحقيقية.
يجب عليك طلب عينات لأقمشة التنجيد التي تنوي شراءها. يجب على جميع بائعي الأقمشة تقديم النوع المناسب الذي تريد تجربته.
في النهاية ، بغض النظر عن الحل الذي تختاره ، يجب أن تدرك أن هذا الأثاث سيكون حولك لفترة من الوقت.

قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب 9
قماش غطاء أريكة كل مايخص اغطية الكنب

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *