قماش تويد

قماش تويد : كل ما يخص قماش تويد

قماش تويد من أفضل الأقمشة الخريفية التي تتمتع بأسلوب جذاب. في الواقع، ربما يكون لديك بالفعل فستان خريفي بهذا القماش في خزانتك.

لقد تم الترحيب بهذا القماش الكلاسيكي والمستخدم على نطاق واسع باعتباره قماشًا عصريًا لفصلي الخريف والشتاء. يمكن أن يكون قماش تويد ، ، خيارك الأفضل لخياطة الملابس الدافئة للأسلوب اليومي.

ما هو قماش التويد؟

ليس سيئاً أن نبدأ بالتعرف على هذا القماش ومعايير تحديد سعره بالسؤال ما هو قماش التويد ؟ ينتمي التويد إلى فئة الأقمشة الصوفية.

 يُعرف هذا القماش بأنه أحد أفضل الأقمشة العازلة للبرد والرطوبة. وبالطبع عليك أن تعلم أن مقاومة التويد للبرد والرطوبة تعادل تمامًا الأقمشة الصوفية الأخرى. 

يتم إنتاج قماش نسيج التويد الأصلي باستخدام الصوف الطبيعي. وبحسب الصوف المستخدم في كل موديل من هذا القماش، يمكن القول أن قماش التويد له سماكة ونعومة متنوعة.

قماش تويد

هذا القماش ناعم بشكل عام تحت اليد. ولكن إذا كان معطف تويد الخاص بك يبدو خشنًا بعض الشيء، فيمكنك حل هذه المشكلة عن طريق إضافة بطانة.

 نظرًا للمتانة العالية لهذا القماش الصوفي الخفيف والجميل، فهو مثالي لخياطة الملابس اليومية. إذا كنت تخطط لشراء قماش التويد، فليس من الجيد معرفة المزيد عن خلفية وتاريخ هذا القماش الشهير.

تاريخ قماش تويد

هناك تخمينات حول تسمية هذا القماش  جاء الاسم، وفقًا للتقاليد، عندما أطلق عليه أحد رجال الأعمال اللندنيين خطأً اسم “التويد”. وافترض هذا التاجر أن اسم هذا القماش تم اختياره بناءً على اسم نهر تويد في اسكتلندا. وبناءً على ذلك،

وبالطبع بناءً على الموقع الجغرافي الذي أنتج هذا القماش، بقي اسم تويت على هذا القماش. ليس من السيئ أن نعرف أنه في القرن التاسع عشر، كانت أيرلندا واسكتلندا منطقتين مهمتين في إنتاج ألياف الصوف.

قماش تويد

كيفية إنتاج قماش تويد

من أجل معرفة المزيد عن العوامل التي تؤثر على سعر قماش تويد ، ليس من السيئ الحصول على معلومات حول كيفية إنتاجه. 

إذا كنت تفكر في شراء تويد ، فإن القراءة الإضافية ستساعدك على أن تصبح مشتريًا محترفًا.

قماش تويد

حصاد ألياف الصوف

كما ذكرنا سابقًا، يتم إنتاج قماش التويد الأصلي باستخدام ألياف الصوف الطبيعية. وفقًا لنوع الصوف المستخدم في إنتاج هذا القماش، ستختلف جودته وسعره أيضًا. وبالتالي، فإن الخطوة الأولى في إنتاج التويد أو تويد هي الحصول على صوف عالي الجودة

إنتاج ألياف الصوف

عندما يصل الصوف إلى مرحلة إنتاج الألياف، يتم تنظيفه مرة أخرى. يتم لف الألياف المنظفة معًا لتكوين خيوط طويلة. ثم يتم غزل هذه الخيوط معًا لإنتاج الخيوط.

الصباغة والتجفيف

ويتم صبغ الخيوط الصوفية بألوان خاصة لتحضيرها لنسج التويد. نسبة الألوان المستخدمة في إنتاج الألياف دقيقة ومتوازنة تمامًا. وأخيرا، هذه الألياف المصبوغة جاهزة للتجفيف.

مزيج من الألوان

إذا كنت قد شاهدت قماش التويد أو تويد عن قرب، فسوف ترى أن كل خيط من هذا القماش يتكون من ألوان مختلفة. بعد مرحلة التجفيف، يتم دمج الألياف بواسطة الآلة. ثم يدخلون المرحلة النهائية على شكل مغازل ضخمة.

الحياكة

يتم تحويل الخيوط السميكة نسبيًا المنتجة من ألياف الصوف إلى قماش التويد في هذه المرحلة. يتم تجميع ملايين الألوان والأنماط معًا للحصول على قماش التويد. يمكنك استخدام هذا القماش المربع الخريفي لخياطة ملابس مختلفة.

ما هو الموسم المناسب لقماش تويد ؟

الأقمشة الصوفية مناسبة للعزل البارد في الأيام الباردة. إذا كنت تعيش في مناطق باردة، يمكن أن تكون سترة التويد رفيقك الدائم. نظرًا لأن هذا القماش مقاوم للماء قليلاً،

فهو مناسب أيضًا للاستخدام في الأيام الغائمة جزئيًا. بالإضافة إلى الخريف والربيع، يمكنك أيضًا استخدام هذا القماش في الشتاء. 

مميزات قماش التويد

يحتوي التويد على ثلاث ميزات رئيسية تجعله يستحق الشراء.

مقاومة الطقس

في الخريف والشتاء، هناك دائمًا فرصة لهطول المطر، والصوف مقاوم للماء بشكل طبيعي وملمسه السميك يجعله مقاومًا لقطرات الماء الصغيرة والمطر.

جذاب

وفي بلاد إنجلترا، كان النبلاء في بداية شهرة قماش التويد يقارنون تناغمه ومظهره مع البيئة المحيطة. وحتى اليوم، يحظى التويد بشعبية كبيرة بين الناس بسبب جاذبيته الطبيعية.

سمك وخشونة

تعتبر السُمك والخشونة من الخصائص الرئيسية للتويد، مما يجعل هذا القماش مشهورًا جدًا لخياطة الملابس الشتوية والملابس الخارجية.

استخدامات قماش التويد

يمكنك العثور على قماش التويد بكثرة في الملابس والإكسسوارات المقاومة للماء:

ملابس

كما ذكرنا سابقًا، يستخدم التويد في الملابس الخارجية، بما في ذلك سترات الصيد والسترات والمعاطف والسترات العسكرية ومعاطف الخندق والمعاطف والسراويل النسائية.

ملحقات

لإنتاج الملحقات، يتم استخدام قماش التويد أيضًا. ومن أنواع القبعات التي يتم إنتاجها من قماش التويد، يمكن أن نذكر القبعة الأيرلندية وقبعة موزع الصحف.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *