DIDINE CANON 16

جميع أنواع الأقمشة الشتوية 2024

الأقمشة الشتوية

نفكر جميعًا في تغيير الملابس في الخزانة عندما يتغير الموسم. لذلك، مع بداية فصل البرد والشتاء، نضع ملابسنا الرقيقة السابقة جانباً ونبحث عن الأقمشة الشتوية المناسبة لهذا الموسم لخياطة المعاطف والسترات وغيرها من الملابس.


لتتعرفي على أفضل الأقمشة المناسبة لموسم الشتاء، ابقِ معنا في هذا الجزء من السلسلة التعليمية للأزياء والأناقة من مجلة شاين جاليري الإلكترونية لتجهزي نفسك لهذا الموسم الجديد والبارد من السنة.

جميع أنواع الأقمشة المناسبة لفصل الشتاء

تتوافر اليوم في الأسواق أقمشة متنوعة بمواد متنوعة، مما قد يربكك عند اختيار القماش المناسب لهذا الموسم. 

وفيما يلي نذكر أنواع الأقمشة الشتوية بجميع مميزاتها حتى تتمكن من الاختيار الأفضل حسب احتياجاتك.

الأقمشة الصوفية الشتوية

يعتبر قماش الصوف من أفضل الأقمشة الشتوية. صوف؛ يمكن أن تكون طبيعية 100% أو مزيج من عناصر صناعية،

وعادة ما يتم ارتداء الملابس الصوفية فوق الملابس الأخرى حتى لا تلامس الجلد بشكل مباشر. تعتبر الأقمشة الصوفية المبطنة أيضًا خيارًا جيدًا لفصل الشتاء.

الأقمشة الصوفية الشتوية

قماش مخملي عادي ومخمل مطابق

الأقمشة المخملية الشتوية، بالإضافة إلى كونها ناعمة ودافئة، يمكن العثور عليها في تصميمات بسيطة وكذلك تتطابق مع الألياف الطبيعية والكتان والقطن. 

يتوفر المخمل بمجموعة متنوعة من الألوان السعيدة والداكنة المناسبة لفصل الشتاء البارد، والتي يمكنك استخدامها لخياطة جميع أنواع المعاطف والسراويل والمعاطف. يعد المخمل أحد الخيارات الجيدة لموسم الخريف والشتاء.

نسيج مخملي

أقمشة محبوكة شتوية

الشتاء هو أفضل وقت لاستخدام الأقمشة المحبوكة. الأقمشة المحيكة دافئة وأنيقة ومريحة للغاية وجميلة، ويمكنك استخدام الأقمشة المحبوكة باللون الرمادي والثلجي والأسود والأبيض وغيرها للبلوزات والمعاطف.

أقمشة محبوكة شتوية

نسيج الفراء

في العصور القديمة، كان من السهل صناعة الفراء وكان يوفر الكثير من الدفء في المواسم الباردة والثلجية. يمكننا استخدام الفراء الصناعي لصنع المعاطف أو المعاطف. 

يعد الفراء الطبيعي من جلود الحيوانات وحتى الفراء الاصطناعي خيارًا مثاليًا للدفء والمتانة. وبطبيعة الحال، لا ينصح باستخدام الفراء الطبيعي بسبب الأضرار البيئية.

نسيج قطن

نسيج القطن لطيف وناعم، يمنع الحساسية وحساسية الجلد. القطن لا يحتفظ بالحرارة، لذلك لا يتعرق. اعتمادًا على سمك القطن،

يمكن ارتداؤها في الصيف أو الشتاء. لذلك، يمكنك استخدام الأقمشة القطنية المناسبة لفصل الشتاء لخياطة سترة أنيقة ودافئة.

قماش مقاوم للماء

السترات والسترات المنتفخة الجديدة المقاومة للماء أو المطر بطبقاتها من الألياف مناسبة لتدفئتنا في فصل البرد والشتاء. 

ولكن نظرًا لأن الأقمشة الشتوية الاصطناعية المقاومة للماء ليست مناسبة للتلامس المباشر مع الجلد. عادة ما يتم ارتداء معاطف المطر فوق الملابس القطنية. لذلك يبقى العرق على القطن ولا يبتل معطفك المطري.

مقاوم للماء

قماش جلد شتوي

الجلد هو نسيج جميل ومناسب ليس فقط لفصل الشتاء ولكن لجميع الفصول. الأقمشة الجلدية متينة للغاية ويتم صيانتها بطرق خاصة. 

إذا كنت تحب الطبيعة والبيئة، يمكنك استخدام الجلد الصناعي أو الجلد النباتي. يمكن استخدام القماش الجلدي لخياطة المعاطف والمعاطف الشتوية.

قماش كشمير

قماش الكشمير هو أحد أنواع الأقمشة المناسبة لموسم الشتاء، وهو ناعم جدًا ويحميك جيدًا من البرد. يتم إنتاج هذا القماش الشتوي من ماعز الكشمير.

قماش دورس

يوجد هذا القماش في أنواع مختلفة مثل دور ثلاثي الخيوط، دور جلاكسي، دور قطني. الكثافة العالية، واستخدام الخيوط القطنية في إنتاجها، من بين الأسباب التي تجعلك تستخدم هذا القماش الدافئ للموسم البارد من السنة.

قماش الموهير

يستخدم قماش الموهير في مجموعة واسعة من الملابس. يتم إنتاج هذا النوع من الأقمشة الشتوية من شعر الحيوانات ويحتفظ بالحرارة بسهولة، لذا فهو من أفضل أنواع الأقمشة المناسبة لفصل الشتاء. 

تعد النعومة والنعومة والسطوع والقوة العالية وقوة امتصاص الرطوبة العالية من أهم ميزات نموذج القماش الشتوي هذا.

قماش التذييل

التذييل أو اللباد هو نسيج تقليدي تم استخدامه في أزياء وموضة الشتاء والخريف لفترة طويلة. يتم إنتاج التذييل من صوف الأغنام. بشكل عام، يتم إنتاج المعاطف من هذا القماش الشتوي.

نسيج التذييل

قماش شانيل

تستخدم شانيل لإنتاج الملابس الشتوية. إن استخدام الألياف الطبيعية في إنتاج قماش شانيل، والسمك المناسب، والعزل الحراري، هي أسباب شعبية هذا النوع من القماش في المواسم الباردة من السنة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *