كيفية غسل الملابس الحريرية

كيفية غسل الملابس الحريرية

ربما قضيت الكثير من الوقت في البحث عن فستان حريري جميل ؛ إنها تعني الملابس التي تمنحك إحساسًا بالتفرد والتفوق. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بغسلها ، فليس كل شيء جميل كما كان من قبل ؛ خاصة إذا كانت ملابسك ملطخة. لذلك يجب أن تبحث عن طريقة لإزالة تلك البقعة.

لا داعى للقلق؛ لأنه في هذا المقال سنخبرك كيف يمكنك إزالة البقع من الملابس الحريرية. نوضح لك هنا كيفية غسل الملابس الحريرية وبقعها باليد والغسالة.

قبل غسل الملابس الحريرية

قبل غسل الملابس الحريرية ، يجب الانتباه إلى النقاط المهمة جدًا التالية:

التحقق من ملصق العناية بالملابس:

كل قطعة ملابس عليها ملصق رعاية. في هذا الملصق ، يتم تحديد الإرشادات الخاصة بكيفية غسل وتجفيف وكي الملابس. لذا قبل غسل ملابسك ، تحقق من ملصق العناية بها ؛ لأنه في هذا القسم يتم تحديد ما إذا كان يجب غسل الملابس باليد أم بالغسالة ، وما درجة الحرارة المناسبة لغسل الملابس.

اختبار ثبات اللون:

ابحث عن جزء من الملابس غير مرئي ، مثل الحاشية ، واغمره في ماء دافئ. إذا كان هذا الجزء من الملابس يظهر اللون ؛ هذا يعني أن الثوب بأكمله سيتغير لونه عند غسله. إذا كان الفستان أحادي اللون ؛ يمكن غسلها في المنزل ولا مانع من ذلك. ولكن إذا كانت الملابس تتكون من عدة ألوان مختلفة ؛ من الأفضل أخذه إلى المنظفات الجافة.

لا تستخدم مبيض الكلور:

لا تغسل الملابس الحريرية بمبيض الكلور ؛ حتى إذا كانت الملابس ملطخة ، فلا يزال يتعين عليك عدم استخدام هذا المُبيض.

تجفيف الملابس بشكل صحيح:

ضع خطة مسبقًا لتجفيف الملابس الحريرية. لاحظ أنه لا يمكنك تجفيف الملابس الحريرية تحت أشعة الشمس المباشرة أو في المجفف. يمكن لأشعة الشمس أن تتلاشى وتتلف الملابس. كما ينكمش المجفف الملابس الحريرية ويتلفها.

استخدام منظف مناسب:

يجب أن تحصل على منظف للملابس الحريرية أو الملابس الرقيقة. لا تستخدم أبدًا المنظفات العادية لغسل الملابس الحريرية.

كيفية غسل الملابس الحريرية

إذا كان ملصق العناية بالملابس الحريرية يوصي بغسل اليدين أو كنت تفضل استخدام هذه الطريقة ؛ لذا يرجى متابعة قراءة المقال ، لأننا سنساعدك على طول الطريق.

ماذا تحتاج:

  • بضع قطرات من الصابون السائل
  • منشفة

للحصول على أفضل النتائج ، اتبع الإرشادات التالية:

  1. إضافة المنظف : أضف بضع قطرات من المنظف إلى الماء. يقلب جيدًا باليد لخلطه مع الماء.
  2. نقع الملابس : ضعي الملابس الحريرية في هذا المحلول واتركيها تنقع لمدة ثلاث دقائق.
  3. غسل الملابس : ارفع وانزل الملابس بيديك ؛ سيؤدي ذلك إلى خروج الشوائب والقيح.
  4. الشطف : الآن قم بإزالة الملابس من المقلاة وصرف المياه العادمة. ثم اغسل الملابس حتى تتم إزالة جميع الأوساخ والمنظفات ؛ جري تحت الماء البارد.
  5. استخدام المنشفة : في هذه المرحلة ، تكون المنشفة مفيدة جدًا. استخدمه لامتصاص الماء الزائد من الملابس ؛ لكن لاحظ أنه لا يجب فرك الملابس أو فركها. تحتاج الملابس الحريرية إلى الكثير من العناية ؛ لذا كن أكثر حذرًا عند غسلها.
  6. التعليق : علق الملابس بعيدًا عن ضوء الشمس وفي الظل حتى تجف. من الأفضل نشره على علاقة أو حبل غسيل مطوي.

كيفية غسل الملابس الحريرية في الغسالة

إذا كان ملصق العناية بالملابس يسمح باستخدام الغسالة لغسل الملابس ؛ يمكنك اتباع التعليمات أدناه. وبهذه الطريقة ، يبقى الفستان الحريري في أفضل حالة.

ما تحتاجه لهذا:

  • كيس شبكي
  • منظف ​​للملابس الحساسة
  • برنامج غسيل الملابس الرقيقة في الغسالة.

لغسل ملابسك الحريرية الجميلة في الغسالة ، يمكنك اتباع التعليمات التالية:

  1. وضع الحقيبة : أولاً ، يجب أن تقلب ملابسك الحريرية من الداخل للخارج وتضعها في كيس شبكي. مع هذا ، لن تتمدد ملابسك أو تلتف أثناء الغسيل
  2. . ضبط الغسالة : اضبط الغسالة على برنامج غسيل الملابس الرقيقة. تأكد من استخدام الماء البارد اللطيف. كلما كان أكثر اعتدالاً كان ذلك أفضل.
  3. غسل الملابس : ضعي الملابس الحريرية في الغسالة وأضيفي المنظف إلى خزان الموزع في الغسالة. الآن قم بتشغيل الغسالة.
  4. أخرجيها وجففيها : اخرجي الملابس بمجرد إيقاف تشغيل الغسالة. سيقلل ذلك من التجاعيد في ملابسك. جفف الملابس على حبل الغسيل أو حبل الغسيل المطوي بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة

كيفية إزالة البقع من الملابس الحريرية

يمكنك استخدام محلول مزيل للبقع أو شريط لاصق لإزالة البقع. إذا كان محلول مزيل البقع للملابس الحريرية ، فهو أفضل. يمكنك صب هذا المحلول مباشرة على البقع حسب التعليمات الموجودة على العبوة. إذا لم يكن لديك وصول إلى محلول أو شريط مزيل للبقع ؛ يمكنك تجربة الطريقة التالية:

  • خفف منظف الغسيل الرقيق بالماء البارد.
  • أولاً ، جرب هذا الحل على جزء غير واضح من الملابس.
  • إذا كنت لا ترى رد فعل سيئ ؛ يمكنك إزالة البقعة بهذا المحلول. كن هادئًا ولا تفرك الملابس. استمر في ذلك حتى تتم إزالة البقعة تمامًا.
  • دعها تبقى هكذا لمدة 10 دقائق ؛ ثم اغسل الثوب وفقًا لملصق العناية الخاص به.

نصائح حول غسل الملابس الحريرية والعناية بها

عندما يتعلق الأمر بغسل الملابس الحريرية ؛ النقاط المهمة لا تنتهي هنا. وهنا يجب الانتباه إلى النقاط التالية للتأكد من غسل الملابس الحريرية بشكل صحيح والعناية بها:

إزالة الروائح الكريهة والنقع وغسيل الملابس الحريرية بالبخار

إذا كانت الملابس الحريرية كريهة الرائحة ؛ استخدم الحيلة التالية:

  • صودا الخبز: انثري صودا الخبز على الملابس واتركيها طوال الليل.
  • باستخدام منظفات معتدلة: في صباح اليوم التالي ، املأ مقلاة بالماء البارد ، ومنظف للملابس الحساسة ، ونصف كوب من الخل الأبيض.
  • النقع: ضع ملابسك الحريرية في كيس شبكي وانقعها في ماء بارد لمدة 30 إلى 60 دقيقة. ثم أفرغ الماء المتسخ واملأ المقلاة بالماء النظيف.
  • التدليك: قم بتدليك الملابس لإزالة ما تبقى من القيح والأوساخ منها.
  • التجفيف: يجب تعليق الملابس على علاقة أو طي حبل الغسيل حتى يجف.
  • تحلى بالصبر: مفتاح العناية بالملابس الحريرية هو أن تكون لطيفًا معها.
  • التجفيف بعناية: من المهم تجفيف الملابس بشكل طبيعي. يجب عدم وضع الملابس الحريرية على حبل غسيل الدرج وطيها. إذا وضعت ملابسك على علاقة ؛ احرص على القيام بذلك بشكل صحيح حتى لا تتمدد الملابس.
  • التجاعيد: يمكنك استخدام البخار لإزالة التجاعيد من هذه الملابس. بالإضافة إلى ذلك ، يعد الغسيل اليدوي بالبخار أو الاستحمام بالبخار خيارًا مناسبًا أيضًا أو يمكنك ضبط المكواة على البخار. كن حذرًا من أن المكواة يجب ألا تتلامس مع الملابس ؛ ما عليك سوى تعريض الملابس لبخار المكواة.

كي الملابس الحريرية

إذا لم يكن لديك قدر بخاري وكان عليك كي الملابس ؛ يجب أن تضع في اعتبارك النقاط التالية:

  • تحقق من ملصق العناية بالملابس: للتأكد من إمكانية كي الملابس ؛ يجب عليك التحقق من ملصق العناية الخاص به. لكي تكوي الملابس ، عليك أن تقلبها من الداخل للخارج.
  • وقت الكي: كي الملابس فقط عندما تكون جافة.
  • حماية الملابس: أخيرًا ، تحتاج إلى وضع قطعة قماش بين المكواة والملابس لحماية الملابس. لذلك يجب دائمًا ضبط المكواة على نار خفيفة.
  • الحفاظ على رطوبة الملابس ونضارتها: إذا لم تكن ملابسك الحريرية متسخة بعد كل ارتداء ؛ لا حاجة لغسلها في وقت مبكر جدا. استخدم بخاخًا للملابس الحساسة للحفاظ على نظافة الملابس ورائحتها ، أو إذا رأيت أنها متسخة جدًا ، فمن الأفضل غسلها.
  • الصيانة الصحيحة: عند عدم استخدام الملابس الحريرية ؛ احفظه في مكان جاف وبارد. إذا كنت ستخزن الملابس لفترة أطول ؛ من الأفضل وضعها في كيس بلاستيكي يسمح بمرور الهواء. احرص دائمًا على إبقاء الملابس الحريرية بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. في غضون ذلك ، يمكنك استخدام مكافحة الصفصاف لحمايتها.
  • اختيار الشماعة المناسبة: إذا كنت ترغب في تجفيف الملابس الحريرية ، فاستخدم شماعة ؛ لا تعلقها على علاقة خشبية لأنها قد تلطخ الملابس الحريرية.

كيفية تجفيف الملابس الحريرية

إذا كنت تأخذ ملابس حريرية إلى المنظف الجاف ؛ أخبرهم بما جربته على ملابسك حتى الآن. إذا كانت الملابس لا تتمتع باستقرار اللون ؛ تأكد من إخبارهم بتوخي الحذر في هذا الصدد.

الأسئلة المتداولة حول غسل الملابس الحريرية

هل يمكن غسل الملابس الحريرية بنسبة 100٪؟

إذا تمكنت من الحصول على فستان حريري 100٪ ، فيجب تهنئتك ؛ لأن هذا الفستان ناعم للغاية ويعطي إحساسًا رائعًا عند ارتدائه. لكن إذا كانت ملابسك حريرية 100٪ ، فكيف تغسلها؟ الجواب: يجب اتباع تعليمات غسل الملابس باليد. هذه هي الطريقة الأكثر أمانًا لحماية ملابسك الحريرية.

هل يمكن غسل الملابس الحريرية بالتنظيف الجاف؟

نعم ، في الواقع ، من الأفضل أحيانًا اصطحاب الملابس الحريرية إلى المنظفات الجافة. على سبيل المثال ، إذا فقدت ملابسك لونها أثناء اختبار ثبات اللون ، أو إذا كانت أكثر من لونين ؛ أفضل شيء هو اصطحابهم إلى المنظفات الجافة. وذلك لمنع اللون من العودة إلى الملابس أثناء الغسيل.

أيضًا ، إذا كان ملصق العناية بالملابس ينص على “التنظيف الجاف فقط” ، يجب عليك أخذه إلى المنظفات الجافة. لأن هذه الملابس حساسة للغاية ولا يجب تنظيفها إلا من قبل متخصص. ولكن إذا كانت بطاقة العناية بالملابس مكتوب عليها “التنظيف الجاف” ولم يتم استخدام عبارة “التنظيف الجاف فقط” ؛ هذه مجرد توصية. في هذه الحالة ، يمكنك غسل الملابس برفق في المنزل.

هل تنكمش الملابس الحريرية عند غسلها؟

لسوء الحظ ، إذا لم يتم حماية الملابس الحريرية بشكل صحيح ؛ قد تختفي المياه وتتقلص. ثوب الحرير يتقلص. لو:

  • ضعه في المجفف.
  • لا تأخذ الأمر باستخفاف.
  • حافظ على الملابس مبللة لفترة طويلة.
  • اغسل ملابسك بالماء الدافئ.

هل يمكن استخدام المنظفات العادية لغسل الملابس الحريرية؟

لا تستخدم أبدًا المنظفات العادية لغسل الملابس الحريرية. لأن نسيج الملابس الحريرية حساس للغاية ؛ لذلك ، يجب استخدام المنظفات الخفيفة وطرق الغسيل الخاصة لغسلها.

كيف يمكنك غسل الملابس الحريرية التي تم تنظيفها جافة فقط؟

إذا كان ملصق العناية بالملابس الحريرية مكتوبًا عليه “التنظيف الجاف فقط” ، يجب عليك أخذه إلى المنظفات الجافة. يشير هذا التحذير إلى أن الثوب حساس للغاية ويمكن أن يتلف بسهولة. يتخصص المنظفون الجافون في هذا المجال ويعتنون بالملابس جيدًا. 

كيفية جعل الملابس الحريرية لامعة مرة أخرى؟

من السمات المثيرة للاهتمام للملابس الحريرية لمعانها. لكنهم يفقدون بريقهم بمرور الوقت. لتكون قادرًا على إعادة اللمعان إلى ملابسك ؛ يجب عليك اتباع التعليمات أدناه:

  1. لكل جالون من الماء الفاتر ، أضف ربع كوب من الخل الأبيض المقطر إلى الماء. اسكبيهم معًا في المقلاة واخلطيهم.
  2. اغمس الملابس الحريرية في الماء ثم أخرجها.
  3. أفرغي المقلاة واملأها بالماء البارد النظيف. اشطف الملابس الحريرية في هذه المقلاة.
  4. ضع منشفة بيضاء على سطح مستو. ضع الفستان الحريري على المنشفة ثم ضع منشفة أخرى فوقه.
  5. اضغط برفق على المناشف معًا لإزالة الماء الزائد من الملابس.
  6. علق الملابس الحريرية على علاقة أو حبل غسيل قابل للطي حتى يجف.

تحذير : اختبر الخل الأبيض المقطر على منطقة غير ظاهرة من الملابس أولاً للتأكد من أن ملابسك تتحمل الخل الأبيض.

كلمة أخيرة:

اعتني بملابسك الحريرية حتى تحافظ على حالتها الجميلة دائمًا. لذلك اقرأ دائمًا ملصق العناية بالملابس أولاً ؛ بهذه الطريقة تعرف طريقة تنظيف الملابس: التنظيف الجاف أو غسل اليدين أو الغسالة. اختر منظفًا للملابس الرقيقة. لا تقم أبدًا بتجفيف الملابس الحريرية أمام ضوء الشمس المباشر أو في المجفف. يمكنك تعليق ملابسك على علاقة بلاستيكية ، أو وضعها بشكل مسطح ومستقيم على حبل غسيل قابل للطي حتى تجف.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *