أنواع القماش السميك

أنواع القماش السميك والتعرف بمزايا وعيوبه

فضل الأقمشة المناسبة لخياطة الملابس الشتوية هي الأقمشة السميكة. هناك العديد من الخيارات في فئة الأقمشة السميكة في السوق والتي يمكن استخدامها لخياطة المعاطف والمعاطف وغيرها من الملابس الشتوية.

وبطبيعة الحال، كل هذه الأقمشة لها اختلافات كثيرة وفي نفس الوقت لها مزايا وعيوب مختلفة. وهذا يجعلنا مهووسين باختيار الخيار الأفضل واختيار الخيار الأفضل حسب الفستان الذي سنقوم بخياطته.

ويمكن القول أن التشابه الوحيد بين أنواع القماش السميك هو وزنها. كما أنها في معظم الحالات تكون ضخمة الحجم وذات ملمس ثابت. ولكن هناك اختلافات كثيرة بينهما من حيث الملمس والبنية.

وبالنظر إلى هذه المسألة، سنقوم بالتحقق من أنواع القماش السميك في هذه الصفحة من اقمشةكوم وتقييم الفرق بينها من حيث المزايا والعيوب. إذا كنتِ تبحثين أيضًا عن القماش المناسب لخياطة فستان شتوي رائع، فتابعي معنا في بقية هذا المقال.

أنواع القماش السميك

أنواع القماش السميك

تستخدم الأقمشة السميكة في خياطة الملابس بتطبيقات مختلفة، وإذا كنت تعمل في مجال إنتاج الملابس التي تتطلب قماشًا سميكًا، فيجب أن تكون على دراية بأنواع الأقمشة السميكة. وفي هذا القسم سوف نتناول أنواع الأقمشة السميكة.

قماش الغوص

ومن بين أنواع الأقمشة السميكة، يتم تصنيع قماش الغطس باستخدام مواد صناعية بالكامل مثل البوليستر. بشكل عام، يتم إنتاج هذا القماش بدون تصميمات وبألوان مختلفة، وميزته المميزة هي تمدده ومرونته. ولهذا السبب، فهو يعتبر خيارًا جذابًا لخياطة جميع أنواع الملابس ذات المقاسات الحرة.

بالطبع، قماش الغوص ليس مخصصًا فقط لخياطة الملابس الدافئة، وباستخدامه يمكنك خياطة واستخدام الملابس المنزلية المختلفة وملابس النادي وغيرها للموسم الحار والبارد من العام. الشيء المهم الذي يجب ملاحظته عند خياطة الملابس باستخدام قماش الغوص هو توخي الحذر الشديد. بشكل عام، هذا القماش القابل للتمدد والمرن هو نوع من القماش السميك، ولهذا السبب فإن خياطته تتطلب خبرة أكبر. وفي الوقت نفسه، يجب أن يكون لديك الخبرة الكافية لخياطة الملابس الضيقة واستخدام النمط المناسب.

ولهذا القماش مميزات وعيوب متعددة نذكرها:

مزايا قماش الغوص

  1. المرونة والمرونة
  2. نعومة وأناقة مرغوبة للغاية، مما يجعلها خيارًا مناسبًا لخياطة جميع أنواع ملابس النادي والمنزل .
  3. العديد من الاختلافات اللونية
  4. سمك ووزن متوازن
  5. الوقوف السليم
  6. تجعد منخفض ولا حاجة للكي

عيوب قماش الغوص

وربما يمكن القول أن العيب الأهم في هذا القماش هو مميزاته! وبعبارة أبسط، تعتبر مرونته ميزة وتساعدك على خياطة جميع أنواع الملابس بسهولة. ولكن في الوقت نفسه، من الصعب بعض الشيء خياطة قماش الغوص بمرونة. كما أن استخدام المواد الاصطناعية في صناعة هذا القماش يجعله أقل مقاومة للحرارة. لذلك من الأفضل اختيار درجة حرارة منخفضة جدًا للمكواة عند كويها واستخدام قطعة قماش قطنية عند الكي.

قماش الدنيم

ويعتبر هذا القماش من أشهر أنواع الأقمشة السميكة. قماش جذاب يستخدم أكثر من أي شيء آخر في خياطة الجينز بأنواعه. ولكن إلى جانب ذلك، يمكنك خياطة جميع أنواع العباءات والتنانير والمعاطف وما إلى ذلك باستخدام قماش الدنيم السميك.

يتميز قماش الدنيم بملمس سميك وقوي للغاية وقوي جدًا. وأيضًا، من خلال خياطة وتلميع المزيد من العناصر، يمكن زيادة سمكها وقوتها. يُصنع قماش الدنيم عمومًا من ألياف القطن أو يمكن استخدام ألياف مركبة من ألياف لدنة في إنتاجه.

الاستخدامات المتعددة لقماش الدنيم تجعله خيارًا مناسبًا لخياطة جميع أنواع الملابس المناسبة لمختلف فصول السنة. بمعنى آخر، لأن المادة الأساسية لهذا القماش هي القطن، فهو يعتبر خياراً مناسباً لفصل الصيف والشتاء.

كما يستخدم في خياطة المنسوجات الأخرى كالأحذية والقبعات والحقائب أو الإكسسوارات الفاخرة والحديثة ويعتبر قدمها الثابتة.

أنواع القماش السميك

نسيج مخملي سميك متطابق

يتميز القماش المخملي السميك بملمس متين وبارز للغاية ومنسوج باستخدام مادة قطنية. يتوفر هذا القماش بألوان مختلفة في الأسواق وله مظهر جميل وجمال. يتم تقديم العديد من التصميمات البسيطة والمخططة في هذا القماش. وفي الوقت نفسه، تصميمه المخطط جذاب للغاية وله العديد من المعجبين.

كما يعد القماش المخملي المتطابق أو المخطط خيارًا مناسبًا لخياطة جميع أنواع المعاطف وملابس الأطفال الشتوية والخريفية وأكتاف التنورة أو السترات الرجالية الفاخرة. كما يستخدم هذا القماش في خياطة الأحذية والحقائب وإكسسوارات القماش.

كما ذكرنا، هذا القماش مصنوع من مادة قطنية ولذلك فهو يعتبر طبيعيًا تمامًا وصديقًا للبيئة. الشيء المثير للاهتمام الذي يجب الانتباه إليه عندما يتعلق الأمر بالقماش المخملي السميك هو الملمس والتصميم على القماش.

قد تلاحظين عند قيامك بخياطة فستان بهذا القماش أو بعد غسل القماش أن التصميمات المخططة والمتطابقة للقماش متموجة ومتشابكة. في هذه الحالة، يمكنك إعادة التصميم إلى حالته الأصلية باستخدام المشط فقط. ولهذا النسيج عدة مميزات وعيوب، منها:

أنواع القماش السميك

مزايا القماش المخملي السميك

  1. التنوع في التصميم والألوان يجعل يديك متفتحتين تمامًا في اختيار الخيار الأفضل.
  2. إن كي هذا القماش أمر سهل للغاية.
  3. لا يحتاج هذا القماش إلى تبطين، ولهذا السبب يعتبر قماشاً اقتصادياً من بين أنواع الأقمشة السميكة.
  4. مقاومة التجاعيد للنسيج المخملي المتطابق منخفضة جدًا. وهذا من شأنه أن يجعلها تتطلب كي أقل، وبشكل غير مباشر سيكون لها عمر فائدة ومتانة أكثر، وبالطبع سيوفر عليك عناء الكي!
  5. ثبات هذا الإبريق جميل جدًا ولهذا السبب فإن الملابس المخيطة به تتناسب جيدًا.

عيوب القماش المخملي المتطابق

وعلى الرغم من أن هذا النسيج له العديد من المزايا، إلا أنه لا يمكن تجاهل عيوبه. ويمكن القول أن العيب الأهم في هذا القماش هو في نوع الغسيل الذي يجب عليك مراعاته بعناية حتى لا تضيع جودته.

ومن الأفضل تجنب فرك القماش أثناء الغسيل، لأن ذلك سيفسد النمط المخطط على القماش. أيضًا، لغسل مخمل الثقاب في الغسالة، قومي أولاً بقلب قطعة الملابس من الداخل إلى الخارج ثم ضعيها في الغسالة واستخدمي الماء الفاتر للغسيل.

قماش لينين سميك

من بين أنواع الأقمشة السميكة، يعد قماش الكتان خيارًا جذابًا مع تطبيقات مختلفة في خياطة الملابس والمنسوجات النسائية والرجالية والأطفال. وبالطبع فإن النطق الصحيح لهذا القماش هو كلمة الكتان التي أخطأت في كلمة لينين.

السمة المميزة لهذا القماش هي برودته ويتم إنتاجه باستخدام مادة الكتان. هذا القماش له استخدامات متنوعة ووفقًا لأسلوب حياتك المحدد، يمكنك استخدامه في خياطة جميع أنواع المنسوجات. بمعنى آخر، من الممكن خياطة أغطية الوسائد والوسائد والمفارش ومناشف الحمام والملابس الرجالية والنسائية والبدلات وما إلى ذلك باستخدام هذا القماش.

أنواع القماش السميك

مزايا نسيج الكتان السميك

  1. الكثير من البرودة والخفة التي تجعله خياراً جيداً لخياطة الملابس الصيفية وجميع أنواع الملابس المنزلية.
  2. بعد الغسيل المستمر، يصبح ملمس القماش ناعمًا تمامًا ويفقد ملمسه الأصلي.
  3. نسيج هيبوالرجينيك ومضاد للبكتيريا. ولهذا السبب يعتبر خياراً مناسباً جداً لخياطة ملابس الأطفال.
  4. دوام و استحکام بالا
  5. قبول الألوان العالية والإنتاج في مجموعة متنوعة من الألوان

عيوب قماش الكتان

  1.  تنكسر ألياف هذا القماش بسهولة ولهذا السبب تفقد الملابس المخيطة بها شكلها.
  2.  تجعد هذا القماش عالي جدًا وبالتالي يحتاج إلى كي متواصل.

نقطة مهمة في خياطة جميع أنواع الأقمشة السميكة

من أهم النقاط التي يجب أن تنتبهي إليها عند خياطة جميع أنواع الأقمشة السميكة هو اختيار الإبرة المناسبة. بالنسبة لنسيج مثل الدنيم، تأكد من استخدام إبرة سميكة مثل الإبرة رقم 16. وإلا فسوف ترى الإبرة تنكسر في القماش، وبالطبع هناك مخاطر أخرى عليك. لذا كن حذرا.

أيضًا، لخياطة قماش الغطس، نظرًا لتمدده ومرونته، يجب عليك اختيار إبرة مناسبة مثل إبرة الجيرسي. ومن الأفضل أيضًا توخي الحذر الشديد عند خياطة هذه الأقمشة حتى لا تحتاج إلى تقسيمها وخياطتها مرة أخرى.

الجزء المخيط في بعض هذه الأقمشة، مثل مخمل الثقاب، يصعب تمزيقه. كما تبقى الإبرة في قماش الغوص. لن يخلق هذا وجهًا جميلاً على القماش ويقلل من جودة عملك. باتباع هذه القاعدة البسيطة، يمكنك خياطة المنسوجات المختلفة بأقمشة سميكة والاستمتاع بارتدائها.

كلمة أخيرة

قمنا في هذه المقالة بمراجعة بعض عينات القماش السميك من روتشي. بالطبع، هناك العديد من الأقمشة السميكة ولا يمكنك أن تقتصر على هذه العناصر. جميع العناصر المذكورة بمميزاتها المختلفة توفر لك القدرة على خياطة كافة أنواع الملابس الشتوية. أيضًا، إذا أضفت لمسة من الإبداع على عملك، فيمكنك بسهولة استخدام القماش المتبقي لخياطة إكسسوارات القماش والحقائب والقبعات وما إلى ذلك. نبدأ الآن!

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *